رياضة

مدرب محلي خلفاً لمعلول .. كردغلي يحصر الخيارات إلى 3

أكد عضو الاتحاد السوري لكرة القدم ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية، عبد القادر كردغلي، بأن مدرباً محلياً سيشرف على منتخب سوريا لكرة القدم بدلاً من المدرب التونسي المستقيل، نبيل معلول.

وجاء تصريح كردغلي بعد اجتماع موسع لاتحاد الكرة دام نحو أربع ساعات تم خلاله مناقشة عدة أمور، من بينها إعلان معلول استقالته من تدريب المنتخب لعدم نيله مستحقاته، علماً أنه “لم تصل أي استقالة رسمية من معلول لاتحاد الكرة” وفق تصريح الأمين العام للاتحاد إبراهيم أبا زيد.

وعن هوية المدرب الجديد، قال كردغلي لـ”فرانس برس”: “هو مدرب محلي من أحد ثلاثة مدربين موجودين حالياً في الأردن” في إشارة منه إلى نزار محروس الذي سبق له تدريب منتخب سوريا الأول، وحسام السيد مدرب الفيصلي الحالي والذي سبق له أيضاً تدريب منتخب سوريا الأول، وعماد خانكان الذي سبق له تدريب المنتخب الأولمبي السوري.

وكان معلول أكد أنه قدم استقالته رسمياً ولم تكن وليدة اللحظة وأنه كان حراً من أي ارتباط مع اتحاد الكرة منذ شهر نيسان الماضي.

وبالرغم من صدارة سوريا لمجموعتها وتأهلها إلى نهائيات كأس آسيا وإلى الدور الثالث الحاسم للتأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر، إلا أن رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا انتقد مستوى المنتخب وطالب معلول بالاستقالة لأنه “لم يقدم أي إضافة للمنتخب”.

وكان اتحاد الكرة السوري تعاقد مع معلول في آذار/2020 مقابل مليون يورو على أن يتم دفع 280 ألف يورو عند توقيع العقد والباقي على دفعات تصل إلى ثلاثين ألف يورو شهرياً مع إضافات آخر منها علاوة قدرها 83 ألف يورو عند تأهل المنتخب للمرحلة التالية من التصفيات المزدوجة، بيد أن اتحاد الكرة السوري عجز عن دفع رواتب معلول المتراكمة بسبب الحجز على أمواله المجمدة في الاتحادين الدولي والآسيوي.

وكان رئيس الاتحاد الرياضي العام، فراس معلا، قد استبعد فكرة العودة إلى المدربين السابقين، فجر إبراهيم وأيمن الحكيم، ناصحاً بالبحث عن مدرب وطني سوري يتمتع بالخبرات الخارجية.

زر الذهاب إلى الأعلى