محلي

قريباً .. 14 محطة وقود أوكتان 95 بين المحافظات

تعمل وزارة النفط والثروة المعدنية حالياً على توطين 14 محطة وقود متنقلة جديدة “أوكتان 95″، على محاور الطرق الرئيسة لجميع المحافظات، لتأمين المسافرين بالمادة بعيداً عن استغلال المتاجرين بها لحاجة المسافرين.

وأكدت الوزارة أمنها بدأت تحضيراتها لمعالجات فنيّة من شأنها بتر ظاهرة بيع البنزين على الطرقات العامة بين المحافظات للحدّ من الآثار والأضرار التي تسبب بها على محركات السيارات بسبب عمليات الغش والتلاعب والخلطات التي يلجأ إليها الباعة من زيوت وملونات وأساليب الغش المختلفة.

وفيما يتعلق بمناطق توزّع المحطّات الجديدة، بينت مصادر من الوزارة لصحيفة “الثورة” المحلية أنه ستكون البداية بطرقات السفر والحركة باتجاه الساحل السوري، على اعتبارها أولوية في المرحلة الحالية، بسبب تزايد الإقبال السياحي على المناطق الساحلية في فترة الصيف، وتزايد الطلب على الوقود.

حيث سيُصار إلى تأمين محطتي وقود ذهاباً وإياباً على الطريق السريع بين محافظتي حمص وطرطوس ومحافظة اللاذقية، بعد أن تمّ تركيب محطة وقود أوكتان 95 على الطريق السريع في منطقة النبك، ما يضمن تلبية حاجة المسافرين من المادة، كما سيتمّ تركيب بقية المحطات على الطرق السريعة بين المحافظات الأخرى، والتي سيتمّ تجهيزها تباعاً.

كما أوضحت المصادر أن المحطات الجديدة ستكون جاهزة وموزعة بعد حوالي شهر من الآن لتأمين السائقين ببديل نوعي آمن ومضمون من الوقود خلال التنقّل بين المحافظات.

زر الذهاب إلى الأعلى