محلي

خلال أسبوعين فقط .. 70 ألف زبون و3 آلاف تاجر اشتركوا بميزة الدفع الإلكتروني

أعلنت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد أن عدد المشتركين بميزة الدفع الإلكتروني على الأجهزة المحمولة منذ نحو أسبوعين تجاوز 70 ألف زبون و3 آلاف تاجر.

وأفاد مدير الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد المهندس منهل جنيدي، في حديثه لوكالة “سانا”، أن حساب التجار مخصص لاستقبال المدفوعات بينما حساب الزبائن من أجل عمليات الدفع الإلكتروني باتجاهين من زبون إلى زبون أو من الزبون إلى الفعالية الاقتصادية الحكومية أو الخاصة التي يحصل المواطن على خدماتها في تعاملاته اليومية.

وأوضح جنيدي أنه تم إعداد البيئة التشريعية والتنظيمية لخدمات الدفع الإلكتروني وإقرار التعليمات والضوابط الأساسية ويمكن لجميع مشتركي الخطوط الخلوية فتح حسابات إلكترونية وتغذية هذه الحسابات من خلال نقاط البيع المنتشرة في المحافظات.

ويستطيع أن يستخدم هذه الميزة أي شخص ومهما كان نوع جهازه الخلوي سواء حديثاً أو قديماً بما أن الاشتراك في الخدمة يتطلب فقط فتح حساب عبر الخط الهاتفي للجهاز الخلوي للمشترك من دون الحاجة لأن يكون لديه حساب مصرفي.

وتهدف الخدمة التي أطلقتها وزارة الاتصالات والتقانة مع المصرف المركزي توفير مجمل الخدمات للمواطنين بأقل جهد ووقت وتكلفة وتعد نقلة نوعية في التحول الرقمي والحكومة الإلكترونية وتطوير صناعة تقانة المعلومات، بحيث يكون المواطن قادراً على دفع الرسوم والفواتير إلكترونياً سواء أكانت عامة أم خاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى