محلي

غداً الثلاثاء ندخل رسمياً وفلكياً بفصل الصيف .. توقعات الطقس

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية في المناطق الشرقية والجزيرة بينما تكون حول معدلاتها أو أدنى بقليل في باقي المناطق مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الاثنين، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات من المطر على المرتفعات الساحلية، ويكون سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية والجزيرة.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الطقس ليلاً سيكون لطيفاً ومائلاً للبرودة خاصة في المرتفعات الجبلية وتكون الرياح غربية معتدلة مع هبات نشطة وجنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة في المنطقة الساحلية والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

بالنسبة ليوم غد الثلاثاء تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً في المناطق الشرقية والجزيرة لتسجل أعلى من معدلاتها بحوالي 3-4 درجات مئوية بينما تبقى حول معدلاتها أو أدنى بقليل في باقي المناطق.

ويكون والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر على المرتفعات الساحلية، سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية والجزيرة، والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة أحياناً، والبحـر خفيف ارتفاع الموج.

زر الذهاب إلى الأعلى