رياضة

قضية نبيل معلول مع المنتخب السوري تصل إلى مجلس الشعب

قدم عضو مجلس الشعب، عبد الرحمن الخطيب، اليوم الخميس، مداخلة تحت قبة المجلس تتعلق بالمنتخب الوطني، وتصرفات المدرب التونسي نبيل المعلول.

وأوضح الخطيب أن القيادة الرياضية لم تقصر مع المنتخب الوطني ومع المعلول تحديداً، وأن هجومه على القيادة الرياضية وعلى رئيس المنظمة ليس مبرراً وهو يمس كرامة السوريين.

ونقل الصــحفي “نز.ار المقد.اد” أن عضو مجلس الشعب السوري عبد الرحمن الخطيب أدلى بداخلة تحت قبة البرلمان، وقال خلالها أنه مواطن سوري صمد أمام دول كثيرة حاولت تدمير البلاد لكنها لم تستطع وأنه لا يسمح لأحد في الدنيا بالمساس بكرامة السوريين.

وأضاف “الخطيب” أن مدرب المنتخب نبيل معلول اتهم رئيس أكبر منظمة شعبية في سوريا ورئيس اللجنة الأولمبية فراس معلا بعرقلة مسيرة المنتخب السوري وحمّله ما وصفه الخطيب بفشل المعلول أمام الصين، واصفاً معلا بالبطل العالمي الذي لم يبخل بشيء لدعم الرياضة بشكل عام.

الخطيب لفت إلى الكتاب الرسمي الذي سرّب أمس عن الاتحاد الرياضي والذي يظهر تقديم مكافآت لبعثة المنتخب السوري بعد الفوز في مباراتي المالديف وغوام على عكس تصريحات معلول الذي قال إن الاتحاد وعد اللاعبين بمكافآت مالية ولم يقدّمها، حيث وصفه الخطيب بالكاذب وأن هدفه تضليل الرأي العام، على حد تعبيره.

وأعاد النائب السوري التذكير بأن معلول أساء في تصريحات سابقة لنجم المنتخب عمر خريبين الحائز على لقب أفضل لاعب في آسيا وأنه هدّده بمنع دخوله إلى سوريا بحسب الخطيب الذي اعتبر أن معلول أساء بذلك لوطن وشعب بأكمله.

وتحت قبة البرلمان طالب النائب السوري بحرمان معلول من دخول الأراضي السورية ومحاسبته وفقاً للأطر القانونية السورية والدولية.

يذكر أن عضو مجلس الشعب، عبد الرحمن الخطيب يشغل عضوية في الاتحاد السوري لكرة القدم وهو مسؤول الكرة الأنثوية.

مداخلة الخطيب جاءت بعد أن فجّرت خسارة المنتخب السوري أمام الصين سلسلة من المفاجآت وتبادل الاتهامات بين معلول والاتحاد الرياضي العام بتحمل المسؤولية عن الخسارة، وقام المدرب التونسي إثر ذلك بتقديم طلب لاتحاد كرة القدم السوري من أجل فسخ عقده التدريبي.

زر الذهاب إلى الأعلى