رياضة

منتخب سوريا إلى كأس آسيا لكرة السلة بعد تغلبه على قطر

تأهل منتخب سوريا لكرة السلة إلى كأس آسيا 2021 بفوزه على منتخب قطر بنتيجة 67-56 نقطة في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاثنين، في العاصمة الأردنية عمان ضمن النافذة الثالثة والأخيرة من التصفيات.

وجاء تأهل منتخب سوريا إلى كأس آسيا القادمة في إندونيسيا بحلوله في المركز الثاني ضمن المجموعة الخامسة في التصفيات بتسع نقاط، متقدماً بفارق المواجهات على منتخب السعودية الذي يساويه في الرصيد ذاته، ويأتي منتخب قطر في المركز الرابع بسبع نقاط، علماً أن المنتخب الإيراني يحتل الصدارة برصيد 11 نقطة.

وينص نظام التصفيات على تأهل صاحبي المركزين الأول والثاني من المجموعات الست في الدور الأول مباشرة إلى بطولة آسيا.

وتفوق المنتخب السوري في الربع الأول بواقع 9-14 نقطة مستفيداً من تألق لاعبيه في التسديد من خارج القوس ومن تحت السلة، كما اعتمد على الهجوم الارتدادي السريع، وفي الربع الثاني تأخر بفارق نقطة واحدة بنتيجة 20-19 نقطة وأنهى منتخبنا النصف الأول من المباراة بالتقدم بنتيجة 29-33 نقطة.

وواصل المنتخب تقدمه حتى نهاية الربع الثالث بنتيجة 44-47 نقطة أما الربع الرابع فكان الحاسم ليترجم أفضليته منهياً المباراة بفارق 11 نقطة وبنتيجة 56-67 نقطة.

وخلال مشوار منتخب سوريا إلى كأس آسيا 2021، فاز على منتخب السعودية بنتيجة 70-75 نقطة ضمن النافذة الأولى التي افتتح مشواره فيها بالخسارة أمام منتخب إيران بنتيجة 48-64 نقطة، وخسر أمام منتخب قطر 72-79 نقطة ضمن النافذة الثانية، بينما فاز على منتخب إيران بنتيجة 77-70 نقطة ضمن النافذة ذاتها، وخسر أمام منتخب السعودية في النافذة الثالثة 77-79 قبل أن يختتم منافساته في الدور الأول بالفوز على قطر.

زر الذهاب إلى الأعلى