محلي

الداخلية تصدر تعميماً بتولي الوحدات الشرطية مهمة البحث عن المطلوبين بمن فيهم المتخلفين عن الخدمة العسكرية

أصدرت وزارة الداخلية السورية تعميماً جاء فيه أنه “تتولى الوحدات الشرطية مهام البحث والتحري عن الأشخاص المطلوب القبض عليهم بما فيهم الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية”.

وأوضح تعميم الوزارة، الذي نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه “لتنفيذ هذه المهام بالشكل الأمثل، يجب تضافر جهود مختلف الوحدات الشرطية، لاسيما تلك التي يمكن أن يتواجد في نطاق اختصاصها المكاني أحد هؤلاء المطلوبين”.

وطلب التعميم من كافة الوحدات الشرطية “الجدية التامة في البحث والتحري عن المطلوبين وسوقهم إلى الجهات الطالبة أصولاً، وبالسرعة الممكنة، دون عرضهم على الوزارة”.

وأضاف التعميم أنه “يجب تقديم عسكريي قوى الأمن الداخلي الفارين من الخدمة عن طريق قسم الانضباط في قيادة شرطة المحافظة إلى فرع الأمن السياسي، للتدقيق بوضعهم من الناحية الأمنية”.

وتابع التعميم “يتم بعدها إحالة غير المتورطين بقضايا أمنية إلى اللجنة المشكّلة في إدارة الأمن الجنائي للتحقيق معهم، ومن ثم تقديمهم إلى القضاء، دون عرض القضايا على الوزارة”.

يذكر أن وزارة الداخلية كانت أصدرت تعميماً سابقاً بضرورة “قيام الوحدات الشرطية عند توقيف أي شخص بجرم جنائي إعلام ذويه بأمر توقيفه تحت طائلة المحاسبة في حال عدم إعلامهم بذلك”.

وفا أميري

زر الذهاب إلى الأعلى