محلي

ضبط حالة تـرويـج لعملة مـزورة من فئة الـ 5 آلاف الجديد وسط العاصمة دمشق

تلقى إلى فرع مكاف.حة المخد.رات في دمشق معلومات حول وجود شخص يقوم بترويج العملة الوطنية المزيفة من فئة الـ 5 آلاف ليرة سورية ضمن العاصمة وريفها.

وفي التفاصيل، ذكرت وزارة الداخلية أنه بعد التحري والتأكد من صحة المعلومات تمكن فرع مكا.فحة المخد.رات في دمشق من إلقاء القبض على المشتبه به وبرفقته شخص آخر على متن دراجة نارية، وذلك بكمين محكم في محلة (المجتهد) أثناء قيامهما بترويج العملة المزيفة.

ومن خلال المتابعة تبين أنهما يدعيان (موفق. ن) و(عمار. ف)، وبتفتيشهما عثر بحوزتهما على مبلغ 500 ألف ليرة سورية من فئة الـ 5 آلاف ليرة سورية، وبالتحقيق معهما اعترفا بحيازتهما العملة الوطنية المزيفة وترويجها ضمن عدة محلات في مدينة دمشق وريفها دون علم أصحاب المحلات بأنها مزيفة.

وتمت مصادرة المبالغ المزيفة وما زالت التحقيقات مستمرة لكشف جميع المتورطين، وسيتم تقديم المقبوض عليهما مع المصادرات إلى القضاء المختص.

وخلال الشهر الفائت، ألقت مديرية منطقة يبرود بريف دمشق، القبض على أشخاص يقومون بالنصب والاحتيال باستخدام 10 ملايين ليرة سورية مزورة من فئة الـ 5 آلاف الجديدة.

يذكر أن مصرف سوريا المركزي طرح الفئة النقدية الجديدة 5000 ليتم تداولها جنباً إلى جنب مع باقي الفئات النقدية المتداولة حالياً منذ تاريخ 24/01/2021.

زر الذهاب إلى الأعلى