رياضة

سوريا تواجه غوام في سابع مبارياتها بتصفيات المونديال

يلتقي منتخب سوريا الأول بكرة القدم يوم الإثنين مع نظيره غوام، في سابع مبارياته بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر2022، وكأس آسيا 2023.

ويدخل منتخب سوريا اللقاء الذي سيقام في الخامسة عصرا بتوقيت دمشق، وهو ضامن للتأهل للدور الحاسم من التصفيات، بعد انتصاره على المالديف بوم الجمعة، برباعية نظيفة.

وتشكل المباراة فرصة للاعبي المنتخب الوطني لزيادة غلتهم من الأهداف، نظرا لتواضع مستوى الخصم، الذي يتذيل المجموعة برصيد صفر من النقاط، من ستة مباريات.

وتبدو المواجهة مع غوام، بوابة تثبيت صدارة سوريا للمجموعة بشكل رسمي ونهائي، مع بلوغ المنتخب عتبة النقطة 21، الكافية لحسم صدارة الترتيب.

وتعطي سهولة المواجهة لمدرب المنتخب نبيل معلول، فرصة للزج بأكبر عدد من اللاعبين البدلاء في صفوف المنتخب، للوقوف على جاهزيتهم، ومنحهم الفرصة لإثبات ذاتهم.

ويمكن الزج بأولئك البدلاء، مع غياب 3 من الأساسيين، لتراكم الإنذارات، وهم مؤيد عجان، عمرو ميداني، وإبراهيم عالمة، مع احتمال استمرار غياب محمد المرمور، وعبد الرزاق محمد للإصابة.

وتعد مواجهة غوام، مباراة تدريبية، قبل الاستحقاق الأهم بدور المجموعات بالتصفيات الآسيوية، والمتمثل بمواجهة الصين يوم 15 حزيران.

وتمنح مواجهة الصين لمنتخب سوريا، فرصة للإطاحة بالتنين الصيني في دوامة حسابات التأهل كأفضل ثان، بحال تمكن منتخبنا من الانتصار، وبالتالي زيادة احتمالية خروج منافس مهم كالصين، من الدور الحاسم.

يذكر أن منتخب سوريا كان انتصر على غوام ذهابا برباعية نظيفة، في المواجهة التي جمعتهما يوم 15 تشرين الأول 2019.

زر الذهاب إلى الأعلى