محلي

مجاناً أول 3 أشهر .. الاتصالات توضح إجراءات استخدام خدمة الدفع الإلكتروني عبر شركتي الخليوي

أعلنت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد أن خدمة الدفع الإلكتروني عبر شركات الموبايل ستكون مجانية خلال الثلاثة أشهر الأولى، وأجورها لن تتجاوز 200 ليرة عن أعلى عملية تحويل.

وأفاد مدير الهيئة منهل جنيدي بأن التعليمات تسمح للمشتركين بالدفع الإلكتروني من زبون إلى آخر، ومن زبون إلى تاجر، (بعد إنشاء حساب إلكتروني عبر شركة الاتصال الخليوية، وتعبئته بمبلغ مالي من أحد مراكز الخدمة التابعة للشركة).

ونقلت وكالة “سانا” عن جنيدي أنه يمكن للمشترك العادي تعبئة حسابه الإلكتروني يومياً بـ 100 ألف ليرة كحد أقصى، فيما لا يوجد حد أعلى لحساب التاجر في استقبال المبالغ الناتجة عن الدفع الإلكتروني.

في حين يُخصّص الحساب الإلكتروني للتاجر لاستقبال المبالغ فقط، ويُشترط ربطه بحسابه المصرفي، لتحويل المبالغ المسددة له عبر الدفع الإلكتروني إلى حسابه البنكي في بداية كل يوم عمل.

كما يُسمح لنقاط البيع المرخصة من الهيئة بتحويل الأرصدة الإلكترونية للمشتركين ضمن سقف يومي قيمته مليون ليرة، فيما يسمح لمراكز خدمة الشركات الخلوية والمروجين وأجهزة الخدمة الذاتية الخاصة بها تغذية حسابات الزبائن دون تحديد سقف.

ويشترط تعبئة رصيد الحساب الإلكتروني مسبقاً وبشكل نقدي حصراً سواء كان الخط مسبق أم لاحق الدفع، ويمكن للمشترك إلغاء الخدمة واسترداد المبالغ المتبقية في حسابه من خلال مراكز خدمة شركة الاتصالات، في حال أراد إلغاء الخدمة أو الخط.

ولفت جنيدي إلى وجود حسابات مالية ضامنة لخدمة الدفع الإلكتروني من قبل شركات الاتصالات مودعة في المصارف، كما سيُسمح لمشتركي الخدمة لدى شركة الاتصالات تسديد جميع الفواتير الحكومية عبر الربط مع “شركة المدفوعات الإلكترونية”.

ويمكن الاستفادة من خدمة الدفع الإلكتروني عبر شركتي الخليوي، من خلال طلب الرمز #3040* بالنسبة لخط “سيريتل”، والرمز #2021* لخط “MTN”، وإنشاء حساب من خلال رقم الهاتف والرقم الوطني.

وبعد تعبئة الرصيد من أحد مراكز الخدمة التابعة لشركة الاتصالات، التي يمكن التعرّف عليها عبر الرمز #105*، يصبح الشخص قادراً على الدفع إلكترونياً لأي تاجر أو سوبرماركت أو مطعم أو أي شخص أو جهة لديها حساب إلكتروني، لتحويل قيمة الفاتورة إلى رصيدها.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى