محلي

محافظة دمشق : مواقف السيارات ستكون مجانية لأهالي المنطقة ليلاً

أوضح مدير هندسة المرور والنقل في “محافظة دمشق” ياسر بستوني، أن مواقف السيارات الجديدة ستكون مأجورة من الساعة الـ9 صباحاً حتى الـ9 مساءً، فيما تكون مجانية لأهالي المنطقة لركن سياراتهم خلال ساعات الليل وحتى الـ9 صباحاً.

وأضاف بستوني لصحيفة “الوطن”، أنه تم تجهيز الدفعة الأولى من المواقف والبالغة ألف موقف، على أن يتم تجهيز الـ2,500 موقف المتبقية خلال 6 أشهر كحد أقصى، بمجموع 3,500 موقف مأجور، يمكن أن تزيد أو نقص بمعدل 25% حسب الحاجة.

وأكد مدير هندسة المرور والنقل أنه تم منح استثمار المواقف المأجورة لشركة خاصة بناء على مزايدة علنية، وضمن شروط قانونية محددة في العقد تحدد التزاماتها والتزامات الإدارة.

وأعلنت “محافظة دمشق” أمس الانتهاء من تجهيز 1,000 موقف سيارات من أصل 3,500 موقف، ضمن مشروع خدمة مواقف السيارات المأجورة على الأملاك العامة، وستوضع المواقف المجهّزة في الخدمة السبت القادم.

وجرى تجهيز المواقف من قبل الشركة المستثمرة، حيث تم ترقيمها بالعلامات الطرقية (دهان)، وستبلغ تعرفة وقوف السيارة 500 ليرة للساعة الواحدة ولأجزاء الساعة، حسب كلام مدير هندسة المرور والنقل في المحافظة ياسر بستوني.

وتوزعت المواقف على مناطق الحريقة، شارع النصر، سوق الكهرباء، السنجقدار، محيط مجمع يلبغا، شارعي الثورة وأبو فراس الحمداني بالمرجة، محيط فندق سميراميس، المتحف الوطني والحربي، شارع مسلم البارودي بالحلبوني، شارع خالد بن الوليد.

ومؤخراً، كشف مدير هندسة النقل والمرور في “محافظة دمشق” ياسر بستوني، عن ترسية عقد استثمار المواقف المأجورة على إحدى الشركات الخاصة، بقيمة 2.1 مليار ليرة سورية سنوياً، ولمدة 7 سنوات.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى