رياضة

لأسباب فنية .. استبعاد 3 لاعبين من منتخب سوريا لكرة السلة

أعلن الاتحاد السوري لكرة السلة عن استبعاد 3 لاعبين من قائمة منتخب سوريا لكرة السلة والذي يجري معسكراً تدريبياً في روسيا استعداداً للتصفيات الآسيوية.

وقال الاتحاد في منشور على صفحته في “فيسبوك”: “نشكر كل من عمر الشيخ علي وعمر إدلبي وإلياس عازرية ونتمنى لهم التوفيق، حيث سيعود اللاعبون الثلاثة خلال الأيام الثلاثة القادمة من كازان إلى دمشق”.

وتابع الاتحاد: “ستتوجه بعثة منتخبنا الوطني من مدينة كازان إلى موسكو, الإثنين، لمتابعة المعسكر التحضيري للنافذة الثالثة بالتصفيات”.

وأضاف الاتحاد: ”قبل السفر إلى موسكو تم تقليص قائمة البعثة لتضم ١٤ لاعباً وهم: عبد الوهاب الحموي، توفيق صالح، هاني دريبي، كميل جنبلاط، عامر الساطي، جميل صدير، و أنطوني بكر”.

وتضم القائمة المتوجهة لموسكو أيضاً: “وائل جليلاتي، جوزيف يوسف، طارق الجابي، أنس شعبان، شريف العش، والمجنس “دوغلاس هيرينغ”، و رامي مرجانة”.

وأوضح الاتحاد: “بخصوص زكريا الحسين سيتوجه مع البعثة إلى موسكو لمتابعة حالة ركبته مع طبيب متخصص بعد أن توقف عن التمرين بالأيام الماضية بسبب شعوره بآلام بالركبة”.

وكان الاتحاد السوري لكرة السلة قد تعاقد مؤخراً مع المدرب الروسي “ميخائيل تيريخوف”، لقيادة منتخب سوريا لكرة السلة في النافذة الثالثة والأخيرة من التصفيات الآسيوية.

يذكر أن المنتخب السوري كان قد انتصر على السعودية وإيران في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا لكرة السلة، فيما خسر لقائين مع إيران وقطر، ليتبقى له مواجهتان في 12 و14 حزيران القادم مع من السعودية وقطر، يضمن انتصاره بهما، تواجده في البطولة القارية رسمياً.

زر الذهاب إلى الأعلى