رياضة

نهاية المعسكر التدريبي في دبي .. وإصـ.ـا,بة جديدة قد تُربك المنتخب السوري

يختتم المنتخب السوري لكرة القدم المعسكر التدريبي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت، والذي كان قد بدأ في الـ20 من الشهر الحالي، في إطار التحضيرات لاستكمال التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022 وكأس آسيا في الصين 2023.

وأجرت بعثة المنتخب التحاليل والمسحات الطبية الخاصة وذلك حسب البروتوكول الصحي المعتمد قبل السفر إلى الصين غداً حيث سيخوض منتخبنا مبارياته الثلاث المتبقية في التصفيات ضمن منافسات المجموعة الأولى والتي ستقام مطلع الشهر القادم ويلتقي خلالها منتخبات المالديف وغوام والصين.

وبعد الفحوصات التي أجريت للاعبين للتأكد من مدى جاهزيتهم، تم استبعاد ماهر دعبول وعبد الرحمن بركات من القائمة النهائية المستدعاة لاستكمال مباريات التصفيات، بسبب إصا,,بتيهما مع فريقيهما في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث تستوجب إصا,,بتاهما العلاج والراحة وفقاً لاتحاد كرة القدم.

من جانبه، الإعلامي ناصر بكار أنه وبعد التواصل مع المدرب نبيل معلول تبيّن أن اللاعب عمر السومة يعاني من إصا.بة، قد تمنعهُ من التواجد مع الفريق في التصفيات المزدوجة المقبلة.

وقال بكار على صفتحه في موقع فيسبوك: “سيتم تأكيد غياب السومة أو عدمه بعد مران المنتخب السوري مساء اليوم السبت بعد أن يتم الكشف على الإصا.بة”.

في حال غاب الهدّاف عمر فإنّ الأمور تزداد تعقيداً من الناحية الذهنية قبل الفنيّة، على الرغم من أن التأهل للدور التالي شبه محسوم بالنسبة للمنتخب السوري.

وكان اللاعب أحمد الصالح قد تعرض لإصا.بة أيضاً خلال التمرينات وبات من الصعب أن يعول المنتخب على خدماته في المباريات القادمة، علماً أنه تعرض للإصا.بة نفسها بالفترة الماضية مع فريقه العربي الكويتي وأشارت التقارير بعد الفحوصات التي أجراها اللاعب إلى أن لديه أذية في القرن الخلفي للغضروف الوحشي في الركبة اليمنى لعواقب عملية تنظير سابقة.

وتضم القائمة النهائية للتصفيات التي أعلنها المدرب التونسي نبيل معلول: “إبراهيم عالمة وطه موسى وأحمد مدنية وخالد إبراهيم، وحسين جويد ومؤمن ناجي وثائر كروما وأسامة أومري ومحمود المواس ويوسف الحموي ويوسف محمد وسيمون أمين وأحمد الأشقر ومحمد الحلاق ومؤيد العجان وعمرو ميداني وعبد الرزاق محمد وكامل حميشة ومحمد المرمور وعلاء الدين الدالي وعمر السومة وخالد كردغلي وفارس أرناؤوط ومحمد عنز وإياز عثمان ومحمد ريحانية ومارديك مارديكيان”.

ويتصدر المنتخب السوري مجموعته في التصفيات الآسيوية برصيد 15 نقطة حصدها من 5 انتصارات على الفلبين 5-2 وعلى المالديف 2-1 وعلى غوام 4-صفر وعلى الصين 2-1 وعلى الفلبين مرة ثانية 2-1.

زر الذهاب إلى الأعلى