رياضة

“البكالوريا” .. تبعد منتخب شباب سوريا الكروي عن كأس العرب

كشف الاتحاد السوري لكرة القدم الأسباب التي دفعته للاعتذار عن المشاركة بكأس العرب للشباب.

وقال الاتحاد في منشور له على صفحته الرسمية في “فيسبوك” أن :”تعارض موعد التحضير للبطولة، مع امتحانات الشهادة الثانوية في سوريا، دفع الاتحاد للاعتذار عن المشاركة”.

وتشمل فئة الشباب بالنسبة للبطولة العربية، اللاعبين ما دون سن 20 سنة، وهو سن التقديم لامتحانات الشهادة الثانوية في سوريا.

وتنطلق امتحانات الشهادة الثانوية في سوريا، الإثنين 31 أيار، وتنتهي في 22 حزيران القادم.

وتابع الاتحاد: “في نيسان ثبتنا المشاركة في البطولة، ثم عدنا مطلع أيار لنرسل كتابا للاتحاد العربي لكرة القدم، نطلب فيه تأجيل موعد البطولة من منتصف حزيران، إلى شهر آب”.

وأضاف الاتحاد: “التمسنا من الاتحاد العربي قبول الاعتذار عن المشاركة في البطولة في حال كان هنالك صعوبة في التأجيل، نظرا لتزامن الامتحانات الثانوية، مع الأسابيع التحضيرية للبطولة”.

ولفت الاتحاد إلى أنه: ” خلال الاجتماع الأول للكادر الإداري والفني لمنتخب شباب سوريا، تم دراسة موضوع المشاركة في بطولة كأس العرب والتطرق لخيار طلب التأجيل، لظروف امتحانات الثانوية العامة، وضيق فترة التحضير وصعوبتها في شهر رمضان المبارك”.

وتجرى السبت في العاصمة المصرية القاهرة مراسم قرعة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 عاما لكرة القدم، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 17 حزيران وحتى الثالث من تموز 2021.

يذكر أن منتخب سوريا للشباب يقوده المدرب الوطني أنس مخلوف، الذي أحدث تعيينه برفقة كادره، وكادر المنتخب الأولمبي، أزمة بين أعضاء في لجنة المنتخبات من جهة، ورئيسها، وأعضاء اتحاد كرة القدم من جهة أخرى، نظرا لما قال الأعضاء عن تعيين الكوادر دون الرجوع إليهم كما كان مقررا.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى