رياضة

بعد إعلان قائمة لاعبي المنتخب السوري .. نبيل معلول يوضح معايير اختياراته

أكد المدرب التونسي نبيل معلول، المدير الفني للمنتخب السوري، رضاه التام عن قراره باختيار قائمة لاعبي المنتخب السوري النهائية والتي ضمت 30 لاعباً، للمشاركة فيما تبقى من التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023 والتي ستبدأ في مدينة شنغهاي الصينية بداية الشهر المقبل.

وقال المدرب معلول في تصريح للمركز الإعلامي للاتحاد السوري لكرة القدم: “اخترنا تواجد 30 لاعباً معنا تفادياً لأي إصابة قد يتعرض لها لاعبو تشرين في مباراتهم الأخيرة اليوم الخميس، في ختام مبارياتهم بكأس الاتحاد الآسيوي”.

وتابع: “لدينا حالياً في معسكر دبي 16 لاعباً، وخلال ساعات سيلتحق عدد آخر من اللاعبين، على أن يجتمع الجميع فجر غداً الجمعة، بوصول عدد من لاعبي تشرين ليكتمل النصاب على أمل عدم تعرض أي من لاعبي تشرين لأي إصابة”.

وأكمل: “حاولنا وجود أكثر من لاعبين في مركز واحد، مع وجود أربعة مهاجمين هم عمر السومة وعلاء الدالي ومارديك مردكيان وعبد الرحمن بركات، فيما تم استبعاد عبد اللطيف نعسان حارس الكرامة لأسباب إدارية، ومحمود البحر بسبب وجود أربعة مهاجمين، ولا يمكننا دعوة خمسة مهاجمين حيث سيكون ذلك على حساب مركز آخر”.

وأردف: “بالنسبة لمحمد عثمان فآخر مباراة لعبها كانت في العاشر من الشهر الماضي ولديه إصابة، وكذلك لديه ظروف خاصة، ولذلك استحال وجوده معنا”.

وختم: “اللاعب المحلي في سوريا غير قادر على اللعب مباراتين خلال ثلاثة أيام ولذلك سيكون لدينا تعديلات كثيرة في المواجهات الثلاث بالصين، ولذلك قررنا دعوة 30 لاعباً، ولأول مرة سيكون معنا عمر السومة وأحمد الصالح وهما لاعبين مهمين، وأنا سعيد بوجودهما مع تخوفي من الناحية البدنية بسبب نهاية الموسم، والتفاوت بين اللاعبين من الجاهزية”.

وأعلن الاتحاد السوري لكرة القدم عن قائمة لاعبي المنتخب السوري قبل يومين واتي ضمت كل من :

زر الذهاب إلى الأعلى