محلي

للمرة السابعة خلال شهر .. غـرق طـفل في ساقية بحمص وكلفة “التسوير” فوق امكانيات البلدية

قال العميد غياث عاقل مدير الدفاع المدني بحمص إن “غرفة العمليات في الدفاع المدني بالمديرية تلقت نداء استـغاثة عن حالة غـرق طـفل بساقية الري قرب دوار المكاتب بحي البياضة”.

وتابع عاقل بحسب “تلفزيون الخبر” “توجه فريق الإنقاذ المائي إلى المكان على الفور وبدأ بالبحث عن الطـفل وما تزال العمليات مستمرة حتى مساء الثلاثاء”.

وحالة الغـرق هذه هي الحالة السابعة المسجلة خلال شهر أيار الجاري وكان آخرها لطفلين كانا غـرقا الاسبوع الفائت في نفس المكان، إضافة لحالات غـرق في سدود مختلفة ضمن المحافظة.

وحول تكرار حـوادث الغـرق في ساقية الري قال رئيس مجلس مدينة حمص المهندس عبدالله البواب “سيتم إرسال لجنة للكشف عن المنطقة التي تشهد حالات الغـرق وسيتم وضع سور حديدي لها في حال لم يتجاوز طوله 50 مترا، أما في حال كانت المسافة طويلة جدا فلا يملك مجلس المدينة المبالغ الكافية لتنفيذ هذا السور”.

وأوضح البوّاب أنه “لم تسوّر هذه الساقية حتى في أوج ازدهار المدينة، وهذا الموضوع مكلف جدا وفوق إمكانيات مجلس المدينة، لأن السور سينفذ ضمن المدينة وبالتالي لا يمكن تركيبه كأي سور آخر” .

الجدير بالذكر أن ساقية الري المذكورة تمتد لعشرات الكيلومترات في مدينة حمص وريفها ما يجعل انتشال بعض حالات الغـرق يأخذ وقتا طويلا كونها لاتحتوي على شِباك تلتقط جثـ.ـة الغريق وبالتالي ابتعاد الجـ.ـثة عدة كيلومترات عن مكان الغرق.

زر الذهاب إلى الأعلى