رياضة

نهائي الدوري الأوروبي .. الشـياطـين الحمر في مواجهة الغواصات الصفراء

يجمع نهائي الدوري الأوروبي فريقي مانشستر يونايتد الإنكليزي وفياريال الإسباني على أرض ملعب إينرغا في مدينة غدانسك البولندية، العاشرة بتوقيت دمشق، مساء غدٍ الأربعاء، في نهائي إسباني – إنكليزي خامس في مسابقة “اليوروباليغ”.

ويسعى فريق الغواصات الصفراء للتتويج بلقبه الأوروبي الأول على مستوى النخبة في حين يطمح الشياطين الحمر إلى لقبهم الثاني في هذه المسابقة بعدما توجوا بها عام 2017.

ولم يسبق لفياريال الفريق القادم من فالنسيا الفوز بأي لقب حتى على الصعيد المحلي سوى ببطولة إنتر توتو الأوروبية 2003 و2004، فيما يعتبر اليونايتد أحد أكبر الأندية في إنكلترا وسبق له التتويج بكل الألقاب المتاحة على الساحة المحلية والأوروبية وفي خزائنه 36 لقباً محلياً و8 ألقاب قارية وعالمية.

وعلى العكس تماماً فإن مدرب فياريال يوناي إيمري سبق له التتويج بكأس اليوروباليغ 3 مرات متتالية، وهو أكثر من توج بها، وسبق له التتويج بعدد من الألقاب المحلية مع باريس سان جيرمان في فرنسا، أما نظيره النرويجي سولسكيار فلم يسبق له الظفر بأي لقب مع اليونايتد وإنجازاته كمدرب تقتصر على بعض الألقاب المحلية مع فريق مولده النرويجي.

وتعتبر مواجهة نهائي الدوري الأوروبي الأبرز في المباراة بين الرباعي بوغبا وبرونو فيرناديز وكافاني وراشفورد من اليوناتيد مقابل شوكويزي وجيرارد مورينو وكارلوس باكا وراؤول ألبيول من فياريال.

ويأمل الأخير أن يكون الفريق التاسع والعشرين الذي يتوج باللقب، على حين يبحث اليونايتد عن لقب عاشر للإنكليز مقابل 12 لقباً للإسبان و9 للطليان.

يذكر أن الفريقين تقابلا 4 مرات من ضمن دوري أبطال أوروبا (دور المجموعات) 2005 و2008 وانتهت جميعها بالتعادل السلبي.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى