رياضة

بعد فسخ عقده مع ناديه .. أياز عثمان قريب من الالتحاق مع المنتخب السوري

كشف حسين عثمان، والد ووكيل أعمال لاعب منتخب سوريا إياز عثمان عن قرب التحاق اللاعب ببعثة منتخب سوريا الكروي بالإمارات، والمتجهة للصين.

وقال عثمان: “اتحاد كرة القدم عمل على إصدار جواز سفر مهمة للاعب، وننتظر لاستصدار فيزا دخول من السفارة الصينية، ولصقها عليه، ليستلم إياز الجواز وعليه الفيزا لاحقاً في الإمارات”.

وأضاف عثمان: “إياز موجود حاليا معي بألمانيا، وجاهز للالتحاق ببعثة المنتخب في الإمارات، فور صدور الفيزا الصينية، ليكون ضمن البعثة المتجهة للصين والمقرر سفرها يوم 30 أيار”.

ولفت عثمان إلى معاناة اللاعب مع السفارة الصينية برومانيا، كونه دخل البلاد بجواز ألماني وليس جوازه السوري، ولذلك رفضت السفارة منحه الفيزا على جوازه السوري”.

وأضاف عثمان” كما أنه (إياز) لا يمكن أن يغادر بعثة المنتخب من الإمارات، بفيزا على جوازه الألماني، وفقا للقوانين”.

وكشف عثمان أن نجله إياز، فسخ عقده مع ناديه الروماني الناشط في الدوري الممتاز، “هيرمينشتاد” قبل أكثر من شهر من نهايته، ليتمكن من الالتحاق في صفوف المنتخب”.

وقال عثمان: “تواصلنا مع إدارة النادي الروماني لكي يسمحوا لإياز بالتغيب عن المباراتين الأخيرتين للفريق بالدوري، كي يتمكن من الالتحاق بالمنتخب، لوجود تضارب في الوقت بين المباراتين، وموعد التحاقه بالبعثة قبل 30 أيار”.

وأكمل عثمان: “طلبنا ألا يشارك إياز باللقاءين خاصة وأن ناديه ضمن بقاءه بالدوري الممتاز، والمباريات ترتيبية وغير مؤثرة على وضع الفريق، لكنهم رفضوا وخيرونا بين لعب المباراتين، أو فسخ عقد اللاعب”.

وأضاف عثمان: “قرر إياز فسخ العقد ليتمكن من الالتحاق بصفوف المنتخب، وتخلى في سبيل فسخ عقده عن مستحقاته المادية مع النادي، والمقدرة برواتب ثلاثة أشهر، وفقا لاتفاق مع ناديه الروماني”.

وأوضح عثمان أن: “إياز سيدرس عقودا احترافية في الفترة المقبلة، وردته من ألمانيا و تركيا واليونان ورومانيا، ليختار من بينها الأفضل له في الموسم القادم”.

ويعاني بعض لاعبي منتخب سوريا من اجراءات صينية معقدة، لإصدار الفيز، ودخول البلاد، لاستكمال التصفيات الآسيوية هنالك، بنظام التجمع، وذلك ضمن اجراءات صينية للوقاية من فيروس كورونا.

يذكر أن منتخب سوريا سيواجه كلا من المالديف وغوام والصين في مدينة “شنغهاي” الصينية، بين السابع والخامس عشر من حزيران القادم، ضمن آخر جولات تصفيات الدور الأول الآسيوية، المؤهلة لمونديال قطر 2022.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى