اقتصاد

الصناعة تبحث مع شركة إيـ.ـرانـ.ـية إقامة مصنع لتـعدين الحديد في سوريا

بحث وفد من شركة MMTE الإيـ.ـرانـ.ـية مع وزارة الصناعة إمكانية إقامة مصنع لتعدين الحديد وآفاق التعاون المشترك في مجال الطاقات البديلة.

وأفاد مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الهندسية أسعد وردة، في حديثه لصحيفة “الثورة”، بأنه تم الاتفاق مع الوفد الإيـ.ـرانـ.ـي على العناوين العريضة التي يجب العمل عليها.

وأوضح وردة أن الوفد سيقوم بزيارة لمعمل حديد حماة للاطلاع ميدانياً على واقع العمل في المعمل وتحديد أولويات البدء بالتعاون المشترك مع الجانب الإيراني، واستعراض آلية العمل في معامل الحديد في سورية وبحث إمكانية تطوير معمل حديد حماة بالإضافة إلى تصنيع الحديد الاسفنجي وتطوير خط القضبان، مع إمكانية إقامة شركة مشتركة في مجال الطاقات البديلة وتصنيع العنفات الريحية وهو يعتبر من المشاريع الهامة والحيوية جداً بالنسبة لسورية.

والشركة العامة للمنتجات الحديدية والفولاذية المتواجدة في مدينة حماة سوريا، تعد الشركة الحكومية الوحيدة لإنتاج الحديد في سورية، والتي تضم معمل الصهر ومعمل القضبان الفولاذية ومعمل الشهيد باسل الأسد للمطروقات الفولاذية، إضافةً إلى معمل الأنابيب المعدنية المتوقف منذ عام 2005 لانعدام جدواه الاقتصادية، وفقاً لما ذكرته الشركة سابقاً.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى