رياضة

تشرين والوحدة يبدأن مشوارهما في كأس الاتحاد الآسيوي غداً الجمعة

تنطلق منافسات مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، غداً الجمعة، بمشاركة ناديي تشرين والوحدة كممثلين عن سوريا، بظروف صعبة وتشديد للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفـ.ـيروس ، حيث دخلت كل الفرق المشاركة بالفقاعة الطبية مع خضوع متكرر لجميع البعثات لفحوصات P C R.

ولا يختلف اثنان أن المجموعة الثالثة التي تستضيفها الأردن، هي الأصعب ومنافستها ستكون شرسة، بوجود فرق الفيصلي الأردني، الكويت الكويتي، تشرين السوري وشباب الأمعري الفلسطيني.

تشرين يواجه الجمعة الكويت في مباراة تبدو ملامحها قوية، حيث سيدخل الفريقان المواجهة بطموح الفوز لتكون بداية مثالية لهما في الجولة الافتتاحية.

الكويت الكويتي نجح في التتويج 3 مرات بالبطولة، فيما تشرين يشارك لأول مرة في تاريخه، وفارق الخبرة يرجح الكويت لحسم المباراة، إضافة لامتلاكه 3 محترفين وهم الثنائي التونسي رامي البدوي المتألق في خط الدفاع والمهاجم أحمد العكايشي، والثالث هو الفرنسي عبدول سيسوكو.

ونجحت اتصالات الكويت بضم المدافع علي حسين، ليدخل الفريق بأفضل حالاته، رغم عدم تتويجه بلقب الدوري، حيث احتل المركز الثالث بفارق 10 نقاط عن العربي البطل.

ويبحث تشرين عن قلب التوقعات وتحقيق نتائج مشرفة تجعله بمثابة الحصان الأسود للبطولة، رغم فشله بضم أي محترف يدعم حظوظه خلال المنافسات.

على جانب الآخر، يبدأ فريق العهد اللبناني حملة الدفاع عن لقب كأس الاتحاد الآسيوي، عندما يلاقي الوحدة السوري مساء غد الجمعة على ملعب الشيخ علي بن محمد آل خليفة، ضمن منافسات المجموعة الأولى من كأس الاتحاد الآسيوي 2021.

وتضم المجموعة الأولى التي تقام منافساتها في البحرين، فرق العهد اللبناني، والوحدة السوري، والحد البحريني.

وكان العهد قد توج بآخر لقب للبطولة في عام 2019.

ويسعى العهد بقيادة مدربه باسم مرمر للحفاظ على اللقب، متسلحاً بنخبة من النجوم المحليين والمحترفين أبرزهم السوري محمد الواكد، بالإضافة إلى المحليين محمد حيدر ومهدي خليل.

ومن جهته يطمح الوحدة السوري بقيادة مدربه أيمن حكيم لبلوغ نهائي البطولة للمرة الثانية في تاريخه، حيث يتسلح باللاعبين طه موسى وأحمد الأشقر وخالد مبيض ومحمود البحر.

ويسعى الفريقان لمصالحة جماهيرهم بعد الخروج المخيب من الموسم المنقضي، على الصعيد المحلي، دون أي لقب.

ويغيب عن الوحدة المدافع أنس بلحوس للإصابة، في يدخل العهد المباراة بصفوف مكتملة.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى