تكنولوجيا

الكشف عن نظام “آندرويد 12” المعاد تصميمه بالكامل

كشفت “غوغل” عن نظام “آندرويد 12” المخصص للأجهزة الذكية والمعاد تصميمه بالكامل، وذلك خلال مؤتمرها السنوي للمطورين.

ويتميز التصميم الجديد بكبسات أكبر، وساعة كبيرة على الشاشة الرئيسية تتغير في الحجم حسب عدد الإشعارات التي تظهر، وألوان باستيل هادئة.

كما اهتم النظام الجديد بالتخصيص بشكل كبير، حيث سيتمكن المستخدمون من تغيير لوحة الألوان، وعند تحديد الخلفية، سيحدد النظام الألوان السائدة عن طريق إضافة ظلال إلى عناصر التحكم في مستوى الصوت والأدوات الأخرى لإكمال جماليات النظام.

وتقول “غوغل” إن آندرويد 12 سيسمح للأجهزة بأن تكون أكثر استجابة مع عمر بطارية أفضل، حيث سيضع البرنامج الجديد ضغطاً أقل على المعالجات.

وطرحت “غوغل” أيضاً سلسلة من تحديثات الإنتاجية، بما في ذلك خيار الضغط باستمرار على زر الطاقة للاتصال بمساعدة “غوغل” لإجراء مكالمة هاتفية أو طلب قراءة مقال بصوت عال.

كما عملت “غوغل” على الاهتمام بجانب خصوصية المستخدمين عبر زيادة الشفافية فيما يتعلق بالبيانات الشخصية التي يمكن أن تصل إليها التطبيقات المختلفة وطرق التحكم فيها.

وتوفر لوحة معلومات خصوصية جديدة نظرة على إعدادات الأذونات، حيث تتيح للمستخدمين إبطال تلك الأذونات من لوحة المعلومات.

كما سيتم تشغيل مؤشر جديد تلقائياً عند استخدام أحد التطبيقات الميكروفون أو الكاميرا.

وستضيف الشركة أيضاً ميزة تستخدم مساعد “غوغل” لتحذير المستخدمين عند اختراق كلمات المرور الخاصة بهم والمساعدة في تغييرها.

كما ستتيح أداة جديدة تسمى “لوكد فولدر” في صور “غوغل” للمستخدمين إضافة صور إلى مساحة محمية برمز مرور، لن تظهر أثناء قيام المستخدمين بتصفح الصور أو التطبيقات الأخرى على الهاتف.

وستعمل “غوغل” على تسهيل اختيار المحتوى القديم الذي يريد الأشخاص تذكره، ما سيسمح للمستخدمين بمنع ظهور صور بعض الأشخاص أو فترات زمنية قد تكون مؤلمة أو غير مرحب بها في ذكريات صور “غوغل”.

وكانت الشركة أعلنت في المؤتمر نفسه أن 3 مليارات جهاز نشط يعمل بنظام “أندرويد”، مما يُظهر مرة أخرى أنه نظام التشغيل الأكثر استخداماً في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى