محلي

سوريا تتأثر بكتلة حارة والحرارة تلامس الـ 40 درجة .. ومن ثم نتأثر بأجواء شتوية

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 7 درجات مئوية في المنطقة الشرقية والجزيرة بينما تكون حول معدلاتها أو أعلى بقليل في باقي المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية السورية، فإن الطقس اليوم الثلاثاء، سيكون ربيعياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وسديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأربعاء، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة سترتفع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 6 إلى 8 درجات، والطقس يكون حار وصحو بشكل عام وسديمي مغبر في المناطق الشرقية والبادية والجزيرة، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتكون الأجواء مستقرة في كافة المناطق والمحافظات السورية ودمشق، وهناك ارتفاع عام بدرجات الحرارة لتصبح بالداخل السوري ودمشق ما بين 36 لـ 38 درجة بشكل عام، وفي السواحل السورية ببداية الثلاثينات، وفي المناطق الشرقية تلامس حدود 40 درجة.

وتشير التوقعات الأخيرة، إلى أن سوريا ستتأثر بمرتفع جوي وكتلة حارة اعتباراً من اليوم الثلاثاء وتستمر حتى يوم الجمعة، ترتفع فيها درجات الحرارة بشكل كبير ولأول مرة هذا الموسم وقد تلامس الـ 40 درجة بالداخل السوري ودمشق، فيما من المتوقع أن نتأثر بعدها مباشرةً بامتداد منخفض جوي بارد نسبياً وأمطار على فترات بعدد جيد من المناطق السورية، حسب “هـوى الشـا.مـ”.

زر الذهاب إلى الأعلى