رياضة

على خلفية دوري السوبر الأوروبي .. “يويفا” يحيل ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس للتحقيق

أصدر الاتحاد الأوروبى لكرة القدم ” يويفا ” بياناً رسمياً يؤكد فيه إحالة أندية ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين ويوفنتوس الإيطالي للتحقيق من قبل اللجان التأديبية التابعة للاتحاد الأوروبي على خلفية تدشين دوري السوبر الأوروبي.

وقال “اليويفا” في بيان “تم تعيين مراقبين من لجنة القيم والانضباط باليويفا لبدء تحقيقات انضباطية بخصوص المخالفة المحتملة للإطار القانوني لليويفا عن طريق ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس فيما يتعلق بإطلاق المشروع المسمى بدوري السوبر”.

واتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” إجراءات تأديبية تجاه الأندية التسعة التى انسحبت من بطولة دوري السوبر الأوروبي، فيما ستحال الأندية الثلاث الأخرى المشاركة والتي لم تنسحب وهي “برشلونة، ريال مدريد، ويوفنتوس” إلى الهيئات التأديبية فى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لاتخاذ القرار بشأنها.

وعقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اجتماعاً طارئاً للجنة التنفيذية، والتى أخذت في الاعتبار روح ومحتوى إعلان التزام النادي المنسحب من البطولة، وقرر الموافقة على مختلف الإجراءات والتدابير والالتزامات التي قدمتها الأندية.

وأوضح “يويفا” أن 9 من أصل 12 نادياً فى دوري السوبر الأوروبي تخلت رسميًا عن فكرة الانفصال عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ولكن سيتم قطع 5٪ من عائداتها في المسابقات الأوروبية لموسم واحد، وأن الفرق الثلاث المتبقية، ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس سيواجهون إجراءات تأديبية.

وأعلن “يويفا” أن الأندية التسعة من الأندية التي تخلت عن فكرة السوبر الأوروبى، وافقت على تغريمها 100 مليون يورو لكل ناد إذا سعوا مرة أخرى للعب في منافسة غير مصرّح بها أو 50 مليون يورو إذا خالفوا أي التزامات أخرى تجاه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم كجزء من التسوية.

زر الذهاب إلى الأعلى