رياضة

يوفنتوس مهدد بالطرد من الدوري الإيطالي بسبب السوبر الأوروبي

هـدد غابرييلي غرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم نادي يوفنتوس بحرمانه من المنافسة في بطولة الدوري الإيطالي إلى انضم لـ”السوبر” المقترح.

وقال غرافينا إن يوفنتوس سيمنع من المنافسة من دوري الدرجة الأولى الإيطالي للعبة الشعبية في الموسم المقبل، إذا استمر في دوري السوبر الانفصالي المقترح.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) عن غرافينا قوله “إن لم يحترم يوفنتوس القواعد فإنه سيطرد. وعندما يحل موعد التسجيل للمنافسة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي الموسم المقبل سيستبعد النادي (من البطولة) إن لم يقرر الانسحاب من دوري السوبر”.

وانهار مشروع دوري السوبر الانفصالي في أوروبا بعد 48 ساعة فقط من إعلان 12 ناديا بارزا عن انطلاقه في نيسان الماضي، وانسحبت منه تسعة أندية ليتبقى فقط برشلونة وريال مدريد يوفنتوس.

وأعلنت أندية ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان ويوفنتوس الإيطالي، تمسكها بإقامة دوري السوبر الأوروبي، المشروع الكروي الذي يمثل انسلاخاً عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

وهاجمت أندية التي لا تزال منخرطة في المشروع، الضغوط “غير المحتملة” التي يمارسها عليها الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) من أجل التخلي عن المقترح.

وقال اليويفا الجمعة أن هذه الأندية الثلاثة ستواجه عقوبات، وإنه بدأ بالفعل إجراءات تأديبية بحقها بسبب إقدامها على هذه الخطوة.

وانسحبت 9 أندية أخرى من بينها 6 أندية إنجليزية من المشروع، وأقرت بذلك صراحة، والتزمت بالبقاء تحت مظلة الاتحادين الأوروبي والدولي (فيفا).

زر الذهاب إلى الأعلى