اقتصاد

العقاري يتجه لإتاحة خدمة الدفع الالكتروني في الفنادق والمشافي

أكد مدير المصرف العقاري مدين علي، الاتجاه لتوزيع وتفعيل نحو 400 نقطة بيع في عدد من القطاعات الأساسية، مثل الفنادق (3 نجمات وما فوق) والمشافي وبعض المولات والمراكز التجارية، بهدف التوسع في تطبيقات الدفع الإلكتروني وتقليل استخدام الكاش.

وتوقّع علي خلال حديثه إلى صحيفة “الوطن” المحلية، دخول نقاط البيع المذكورة حيز التنفيذ خلال أقل من شهرين، موضحاً أنه يتم العمل على إجراء صيانة لمعظم نقاط البيع المتوفرة لدى المصرف، وتأمين حاجتها من البطاريات التي تعمل عليها.

ولفت إلى أن توزيع نقاط البيع الجديدة يأتي على التوازي مع الخدمات الأخرى التي ينفذها المصرف بالتعاون مع الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية، وهي دفع فواتير الكهرباء والمياه والهاتف الأرضي ومخالفات النقل والمرور إلكترونياً.

وأطلقت السورية للمدفوعات الإلكترونية نظام الدفع الإلكتروني الخاص بها في 14 نيسان 2020، ويمكن خلاله تسديد فواتير الاتصالات والكهرباء والمياه، وبعض الرسوم التي تطلبها محافظة دمشق ووزارة الداخلية ووزارة النقل.

وحول العمولات التي يتقاضاها المصرف العقاري لقاء تقديم الخدمات الدفع الإلكتروني، قال علي إنها “بسيطة جداً وتكاد لا تعطي النفقات الإدارية التي يحتاجها تنفيذ مثل هذه الخدمات”.

ونفّذ المصرف العقاري 6 آلاف عملية دفع إلكتروني بقيمة 24.5 مليون ليرة سورية، منذ تشغيل بوابة الدفع الإلكتروني عبر موقع المصرف، أي منذ نحو أسبوع وحتى تاريخه، بحسب بيانات حديثة صادرة عنه.

الجدير بالذكر أن مشروع الدفع الإلكتروني أعلن عنه في عام 2017، ويعتمد المشروع على تسدد فواتير الكهرباء والمياه والهاتف إلكترونياً، وهو عملية تقاصٍ مالي بين حساب المشترك لدى المصرف أي (كل موظف وطّن راتبه فيه أو لديه رصيد به)، والحساب الخاص للوزارة المعنية، دون أن تفرض الأخيرة أي مبالغ أو رسوم مالية على عملية تحصيل المال سوى قيمة الفاتورة فقط، على أن تتولى الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية إنجاز هذه المنظومة.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى