محلي

الحرارة تميل للارتفاع وتوقعات بأن نشهد حالات غير مستقرة بعد 12 أيار الجاري

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستميل للارتفاع قليلاً لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يترافق بمقدمة مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأحد وغداً الإثنين، سيكون حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، ويكون سديمياً في المناطق الشرقية والبادية وتكون الرياح شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتكون الأجواء مستقرة خلال الأيام المقبلة، في جميع المناطق والمحافظات السورية ودمشق العاصمة، والحرارة إجمالاً بالداخل السوري تصبح ما بين 32 و34 درجة بشكل عام نهاراً، وفي السواحل السورية تكون الأجواء لطيفة عموماً لتسجل ما بين 25 و27 درجة وكذلك في المناطق الجنوبية الغربية من سوريا، أما ليلاً تعود الأجواء لطيفة في جميع المناطق السورية.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن سوريا قد تتأثر خلال شهر أيار الجاري، بأكثر من حالة عدم استقرار، حيث لن يكون هذا الشهر مستقر بكامله وخصوصاً من 12 وما بعد، وبالتالي هناك احتمالية أن تكون أيام العيد غير مستقرة، حسب “هـوى الشـا.مـ”.

زر الذهاب إلى الأعلى