رياضة

ما هو مركز المنتخب السوري .. صحيفة إسبانية تنشر القيمة السوقية للمنتخبات العربية

نشرت صحيفة “آس” الإسبانية القيمة السوقية للمنتخبات العربية ذات التصنيف الأعلى المشاركة في بطولة كأس العرب 2021.

وجاء في المركز الأول بحسب موقع “ترانسفر ماركت” المتخصص بعلم الإحصاء الكروي المنتخب المغربي بقيمة 222،4 مليون يورو يليه المنتخب الجزائري بقيمة 178.35 مليون يورو والأغلى من بين لاعبيه هو رياض محرز ب42 مليون يورو.

وتموضع المنتخب المصري ثالثاً بقيمة تبلغ 159.65 مليون يورو والأغلى بين لاعبيه وأغلى لاعب عربي بشكل عام محمد صلاح بقيمة تبلغ 110 ملايين يورو ليأتي رابعاً تونس ب49.73 مليون يورو خامساً الإمارات ب25.03 مليون يورو.

واحتل المنتخب السعودي المركز السادس على سلم ترتيب المنتخبات العربية الأغلى قيمة سوقية ب22.58 مليون يورو والمنتخب القطري سابعاً ب14.78 مليون يورو فالعراق ثامناً ب 7.18 مليون يورو.

واحتل منتخبنا الوطني المركز التاسع بقيمة سوقية بلغت 5.25 مليون يورو مع العلم أن قيمة مهاجم منتخبنا عمر السومة المحترف بصفوف الأهلي السعودي هي 5،80 مليون يورو إلا أنها لم تحتسب لعدم مشاركته مع المنتخب خلال إعداد التقييم الذي اعتمد على التوقف الدولي الأخير.

يذكر أن منتخبنا وقع في المجموعة الثانية لجانب تونس والإمارات والفائز من مواجهة اليمن وموريتانيا حيث ستعقد البطولة في الفترة من 1 كانون الأول وحتى 18 من الشهر ذاته لعام 2021، في قطر بمشاركة 22 منتخباً موزعين على 4 مجموعات.

يشار إلى إلى أن أغلب المنتخبات المذكورة في التصنيف لن تستدعي محترفيها في أوروبا للمشاركة في البطولة لتزامن مواعيدها مع إقامة المباريات في الدوريات والمسابقات الأوروبية.

زر الذهاب إلى الأعلى