محلي

مؤسسة الأعلاف تعلن زيادة جرعة الدعم المخصص للدواجن

أعلن مدير “المؤسسة العامة للأعلاف” عبد الكريم شباط، عن موافقة مجلس الإدارة على تقديم جرعة دعم جديدة لقطاع الدواجن، وتم فيها مضاعفة المقنن العلفي من 1,000 إلى 1,500 غرام.

وأضاف شباط لصحيفة “الثورة”، أن الزيادة سيتم تطبيقها ضمن الدورة العلفية الثانية للعام الجاري، والتي تبدأ اعتباراً من اليوم الثلاثاء ولغاية 10 أيار القادم، وستشمل قطعان الفروج والبياض والجدات والأمات.

وأوضح أن الزيادة الجديدة توزعت بين الذرة الصفراء التي أصبحت 1,000 غرام للطير الواحد بدل 600 غرام، وكذلك مادة الصويا التي زادت إلى 500 غرام للطير الواحد بدل 400 غرام (خلال الدورة العلفية)، “بهدف خلق حالة من استقرار أسعار المادة العلفية”.

وفي 10 آذار 2021، فتحت مؤسسة الأعلاف دورة علفية جديدة خاصة بقطاع الدواجن (فروج، بياض، جدات، أمات) لمدة شهرين، وتم منح الطير الواحد بين 1 – 1.1 كيلو غرام علف مدعوم.

ويشتكي مربو الدواجن من معوقات عدة، أبرزها ارتفاع أسعار الأعلاف والأدوية البيطرية وأجور النقل وأسعار أطباق الكرتون، مؤكدين أن الدعم الذي تقدمة مؤسسة الأعلاف كل شهرين لا يكفي لإطعام الدواجن يوماً واحداً.

وفي تشرين الثاني 2020، رفعت “المؤسسة العامة للأعلاف” أسعار المواد العلفية المدعومة التي تبيعها إلى مربي الثروة الحيوانية، ولكافة القطاعات (عام، خاص، تعاوني)، بنسبة وصلت إلى 100%.

وخلال 2020، وزّعت المؤسسة على مربي الثروة الحيوانية (بينها الدواجن) 617 ألف طن من المواد العلفية، بقيمة 94 مليار ليرة سورية، وبأسعار تقل 50% عن السوق، بحسب كلام حديث لمدير “المؤسسة العامة للأعلاف” عبد الكريم شباط.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى