اقتصاد

شركات صرافة تعلن عن تسليم الحوالات بالدولار أو العملات الأخرى لفئات محددة

أفادت “الشركة المتحدة للصرافة”، أمس السبت، بإمكانية تسليم التجار والصناعيين حوالاتهم الخارجية بالدولار الأمريكي أو بالليرة السورية.

حيث أبدت الشركة استعدادها، تنفيذ الحوالات في جميع المحافظات السورية حسب العملة التي يطلبها مرسل الحوالة، وذلك من خلال إعلان نشرته عبر صفحتها في موقع “فيس بوك” والمرفق بالخبر أدناه.

وكانت الحكومة السورية، سمحت في وقت سابق، ببيع الدولار للتجار والصناعيين لتمويل مستورداتهم، على أن تكون عملية البيع عن طريق شركات الصرافة بسعر 3375 ليرة سورية للدولار الواحد.

وقال حينها مدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، علي عقل ونوس، في تصريح لصحيفة “الوطن” المحلية: إن “هذا القرار يضفي نوعاً من الاستقرار في السعر، كانعكاس على الأسعار في السوق”، مضيفاً: “لم يعد هناك إمكانية للتجار الذين يقومون بشراء القطع الأجنبي من المصرف المركزي بهذا السعر أن يدعي بأن سعر القطع الأجنبي ارتفع أو انخفض في السوق الموازي”.

ولف في سياق كلامه، إلى أن القرارات الإيجابية التي اتخذتها الحكومة والتي ساهمت بفرض حالة من الاستقرار في سعر الصرف خفضت النفقات والكلف للمواد والسلع وخفضت المتلاعبين بأسعارها في السوق، موضحاً أن المتلاعبين في الأسعار موجودون في أي زمن.

وكان سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي شهد مؤخراً، تحسناً كبيراً ولافتاً، ما انعكس بشكل إيجابي على واقع الأسعار في الأسواق السورية التي ارتفعت بشكل مبالغ فيه في الفترة الماضية، مع الإشارة إلى أن هناك الكثير من الإجراءات التي ساهمت بشكل أو بآخر بتحسن واقع الليرة السورية وسعر الصرف، أهمها “قرار تسليم الحوالات الخارجية بسعر 3175 ل.س”.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى