رياضة

“فيفا” يعلن موعد إجراء قرعة كأس العرب لكرة القدم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن قرعة كأس العرب 2021 ستجري يوم الثلاثاء المقبل في قطر.

وسيشارك 23 منتخبا عربيا من ضمنها منتخبنا الوطني الأول، في البطولة التي يختبر فيها “الفيفا” استعدادات المضيفة قطر لاستضافة مونديال 2022.

وتأهل منتخب سوريا مباشرة لدور المجموعات دون الحاجة لخوض الاقصاءات، كونه من المنتخبات العشر الأوائل في تصنيف “فيفا” للمنتخبات العربية.

ورافق منتخبنا إلى دور المجموعات كل من تونس والجزائر والمغرب ومصر وقطر والسعودية والعراق والإمارات وعمان.

ويشارك في الدور التمهيدي المؤهل لدور المجموعات كل من البحرين وجزر القمر وجيبوتي والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا وفلسطين والصومال وجنوب السودان والسودان واليمن.

ويتأهل من الدور التمهيدي 6 منتخبات تنضم للعشر منتخبات المتأهلة سلفا للبطولة، لنكون أمام 4 مجموعات تضم كل مجموعة 4 فرق، وتقسم الفرق المتأهلة على 4 مستويات حسب تصنيفها في “فيفا”.

وسيحتل منتخب سوريا التصنيف الثالث في البطولة، ما قد يضعه في مواجهات مرتقبة في دور المجموعات أمام تونس أو المغرب أو مصر أو الجزائر.

وسيجري نهائي البطولة في 18 كانون الأول 2021، وهو نفس التاريخ المقرر لإقامة نهائي المونديال في 2022، والمصادف ليوم العيد الوطني لقطر.

وستستضيف 6 ملاعب مباريات البطولة التي تنطلق في الأول من كانون الأول المقبل، ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

وسبق أن نال منتخب سوريا وصافة البطولة ثلاث مرات أعوام 1963 و1966 و1988، كأكثر من نال الوصافة في تاريخ المسابقة، علما أن آخر نسخة من البطولة أقيمت في 2012.

وتوج العراق بلقب البطولة 4 مرات، والسعودية مرتين، وكل من المغرب وتونس ومصر مرة واحدة، وذلك منذ انطلاق النسخة الأولى سنة 1963.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم صادق في آذار الفائت على إدراج البطولة في رزنامة بطولاته للعام 2021، استعدادا للحدث الدولي، مونديال 2022.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى