محلي

وزارة النفط تعدل آلية توزيع البنزين في المحافظات

قامت وزارة النفط والثروة المعدنية بتعديل آلية توزيع البنزين لتصبح مشابهة لآلية توزيع الغاز المنزلي، أي أن يتم توزيع الرسائل حسب كمية البنزين الواردة إلى المحافظة، بدلاً من توزيعها حسب الكمية الواردة إلى كل محطة على حدة.

وأوضحت مصادر في الوزارة، وفق موقع “الاقتصادي”، أن “توحيد دور البنزين على مستوى المحافظة يحقق عدالة التوزيع، حيث إن هناك محطات تحصل على كميات من المحروقات أكثر من غيرها، ما يتيح للأشخاص المرتبطين بها تعبئة المادة خلال فترة تقل عن غيرهم”.

ونفت المصادر تأخر دور التوزيع بموجب الآلية الجديدة، مشيرة إلى أنها “تشبه آلية توزيع الغاز المنزلي، حيث كان توزيع الرسائل يتم حسب الكمية التي يحصل عليها كل معتمد على حدة، قبل أن يُصبح حسب كمية الغاز الموزعة على مستوى المحافظة ككل”.

وتشهد المحافظات السورية أزمة نقص في المشتقات النفطية، وهو ما تبرره وزارة النفط بالعقوبات الاقتصادية بتأخر وصول التوريدات، وعلى إثرها تم تطبيق آلية الرسائل، وتقليل مخصصات السيارات الحكومية، وتخفيض كمية التعبئة للسيارات الخاصة.

وبدأت الوزارة تطبيق آلية الرسائل النصية في توزيع البنزين، مطلع نيسان الجاري، بحيث يتم إرسال رسالة نصية لصاحب السيارة، تتضمن المحطة والموعد المخصص له لاستلام مخصصاته خلال 24 ساعة، والبالغة حالياً 20 ليتراً كل 7 أيام.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى