فنون

“الأمانة” مع عباس النوري للمرة الثانية .. تشابه درامي بين “حارة القبة” و”ليالي الصالحية”

مع بدء عرض المسلسل الشامي “حارة القبة” خلال شهر رمضان المبارك لاحظ المتابعون وجود شبه بين هذا العمل وعمل سابق شهير وهو “ليالي الصالحية” من خلال الحلقات الأولى للعمل.

فالقصة الأساسية للعمل، بحسب كاتبه أسامة كوكش، تدور حول فكرة أساسية هي فكرة الأمانة وهي لا تقتصر بالمفهوم الضيق التي هي أمانة المال، وإنما تقوم بمفهومها الواسع والعريض.

وكنا قد لاحظنا في الحلقات الأولى من العمل كثر الكلام عن “الأمانة” التي تسلمها “أبو العز” والذي يؤدي شخصيته الفنان عباس النوري، وهو ما دفع المشاهدين للمقارنة بين “حارة القبة” و”ليالي الصالحية” كون فكرة العمل تدور حول “الأمانة” أو الوديعة التي تكون بحوزة عباس النوري في العملين.

والواضح من تسلسل الأحداث بأنه سيكون هناك خلافات كبيرة وأذية ستلحق بـ “أبو العز” وعائلته بسبب الأمانة المتواجدة لديه وهو ما حصل أيضاً في “ليالي الصالحية” ولكن الحلقات القادمة ستكشف مدى الشبه أو الاختلاف.

فيما ذكر كاتب المسلسل أسامة كوكش، في وقت سابق بأن “حارة القبة” يتألف من 5 أجزاء وليس من جزأين فقط وتم الانتهاء من تصوير الجزأين الأول والثاني، لافتاً إلى أن العمل حكاية مركبة من 5 أجزاء وأن هناك شخصيات سنسمع بها في الجزء الأول تظهر في أجزاء لاحقة.

الجدير بالذكر أن العمل من إنتاج مؤسسة “عاج” وإخراج رشا شربتجي وتأليف أسامة كوكش، وبطولة عدد كبير من الفنانين السوريين منهم عباس النوري، سلافة معمار، خالد القيش، نادين تحسين بيك، نادين خوري، شكران مرتجى وآخرين.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى