محلي

الحرارة ستوالي ارتفاعها التدريجي وتوقعات بأن تتأثر سوريا بكتلة دافئة الأسبوع المقبل

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستوالي ارتفاعها التدريجي مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 8 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الثلاثاء، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة ضعيفة لهطول زخات متفرقة فوق منطقة الجزيرة، ويكون الطقس بارداً ليلاً محذرة من حدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية والرياح غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأربعاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستستمر بالارتفاع التدريجي لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل والطقس يكون صحو بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة خلال ساعات النهار.

من جهتها، “هـوى الشـا.مـ” ، توقعت أنه اعتباراً من اليوم الثلاثاء ستبدأ درجات الحرارة بالارتفاع التدريجي في دمشق وجميع المناطق والمحافظات السورية نهاراً وليلاً، وذلك حتى نهاية الأسبوع الجاري، والأجواء تكون مستقرة بشكل عام وغائمة جزئياً على السواحل السورية، ودرجات الحرارة إجمالاً تكون ما بين 23 حتى 26 درجة، وتبقى لطيفة منعشة ليلاً.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أنه مع بداية الأسبوع المقبل، من المحتمل أن تتأثر البلاد بكتلة دافئة ترتفع فيها درجات الحرارة لتصبح ببداية الثلاثينات بعدد من المناطق الداخلية من سوريا.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى