محلي

بعد توقف لأكثر من عام .. انطلاق أول رحلة طيران من دمشق إلى موسكو

انطلقت، صباح اليوم الأحد، أول رحلة جوية مدنية سوريّة إلى موسكو، بعد توقف دام لأكثر من عام بسبب تفشي جائـحة فايـروس كـورونـا المستجد.

حيث قال مدير العمليات الأرضية في “السورية للطيران”، وائل الحاضري، في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية: إن “حركة النقل الجوي المدني للركاب استؤنفت من مطار دمشق الدولي إلى مطار (فنوكوفو) الدولي في روسيا عبر تسيير طائرة تابعة للخطوط الجوية السورية، وذلك بعدما أعلنت الحكومة الروسية فتح أجوائها للطيران المدني الدولي”.

وأضاف الحاضري: “هناك رحلة أسبوعية من مطار دمشق الدولي إلى مطار (فنوكوفو) الدولي وبالعكس مع مراعاة إجراء فحوصات “Pcr” ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فايروس كورونا المستجد”.

ولفتت الوكالة الروسية إلى أن المقر العملياتي لمكافحة انتشار فايـروس كـورونـا في روسيا أعلن في وقت سابق، أن روسيا ستستأنف رحلاتها مع عدة دول منها سوريا ابتداءً من 1 نيسان الجاري.

تجدر الإِشارة إلى أن جائـحة كـورونـا اجتاحت العالم قبل عام، وتسببت بأكثر من 135 مليون إصـابة، وما يقارب المليوني حالة وفـاة، علاوةً على أن معظم دول العالم اتخذت إجراءات احترازية منعاً لتفشي الفايـروس من بينها إغلاق المطارات ووقف حركة الطيران.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى