محلي

تعلموا السـرقة من “يوتيوب”.. الشرطة تلقي القـبـض على سـارقين يستخدمون كرة التنس لفتح السيارات

أعلنت وزارة الداخلية أنه تم إلقاء القبض على أشخاص تعلموا السرقة من يوتيوب، ويستخدمون كرة التنس لفتح السيارات في ريف دمشق.

وفي التفاصيل، ذكرت الوزارة أنه أثناء تجوال إحدى دوريات ناحية ببيلا ومركز شرطة السيدة زينب وبالجرم المشهود وأثناء قيام كل من المدعو (عبد الرحمن. خ) والمدعو (محمد تيسير. خ) بفتح سيارة نوع كيا ريو ليلاً، تم إلقاء القبض عليهما من قبل عناصر الدورية.

وأوضحت الوزارة أن السارقين حاولا الممانعة كونه بحوزتهما سلاح مذخر وقنبلة يدوية، ولكن تم إلقاء القبض عليهما، وإحضارهما إلى مركز الناحية.

وبالتحقيق مع المدعو (عبد الرحمن) اعترف بإقدامه على سرقة السيارات بالاشتراك مع المدعو (محمد تيسير) منذ حوالي 3 شهور، حيث تم سرقة أكثر من 8سيارات مختلفة النوع في السيدة زينب وإيصالها لمحلة خربة الورد في ريف دمشق، وتسليم السيارات المسروقة لكل من المدعو (عبد الكريم. د) و (أحمد. ا) حيث يقومان المذكورين بتصريف السيارات بمعرفتهما وتفكيك السيارات وبيعها بمبالغ زهيدة تصل لحوالي المليون والنصف المليون ليرة سورية.

كما اعترف المدعو (عبد الرحمن) أنه تعلم سرقة السيارات عن طريق برنامج (اليوتيوب) وفتحها بطريقة استخدام كرة التنس وكسر وخلع ومفاتيح مختلفة الأشكال ومفاتيح مطابقة.

وذكرت الوزارة أنها تواصل التحقيقات، وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى