اقتصاد

سيقدم قروض بسقف 15 مليون ليرة .. الإعلان عن تأسيس مصرف بيمو السعودي الفرنسي للتمويل الأصغر

أعلن مجلس إدارة مصرف بيمو السعودي الفرنسي عن تأسيس مصارف للتمويل الأصغر، وأكد المجلس أن المصرف سيمنح عند مباشرة أعماله خلال فترة قريبة قروضاً تشغيلية للأفراد المنتجين، بقيمة متناهية الصغر تصل إلى 15 مليون ليرة سورية بكفالة أو دون كفالة.

وأفاد مجلس إدارة المصرف بأن القروض ستُعفى من جميع الرسوم على كل العقود أو العمليات مع المصرف، ما يقلل من تكلفة القرض، وذلك عملاً بالتعليمات التنفيذية للقانون رقم 8 لـ 2021، وفق ما ورد في وكالة “سانا” الرسمية.

وأوضح المجلس أن المصرف سيقدم إلى جانب القروض الصغيرة، خدمات مالية متعددة تساعد المقترضين على تطوير أعمالهم ومشاريعهم وتحسين مستوى معيشتهم، دون أن يذكرها.

وفي نهاية كانون الثاني 2021، أصدر مجلس النقد والتسليف قراراً بترخيص مؤسسة بيمو السعودي الفرنسي للتمويل الصغير، برأسمال ملياري ليرة، وأعلنت مؤخراً أنها تعمل على التحول إلى مصرف للتمويل الأصغر، ورفع رأسمالها حتى 5 مليارات ليرة.

وبدأت تجربة التمويل الصغير في سوريا بعد المرسوم رقم 15 لعام 2007 حتى جاء القانون رقم 8 للعام الجاري برؤية مصرفية جديدة عززت وأعطت مرونة كبيرة لقطاع التمويل الصغير نظراً لأهميته ودوره في الظروف الحالية وفقاً لتجارب العديد من الدول التي تبنت التمويل الصغير لتسريع عجلة التنمية الاقتصادية وتحسين معيشة الأشخاص محدودي ومعدومي الدخل.

ويوفّر التمويل الصغير الخدمات المالية لذوي الدخل المحدود، ممن يفتقرون لضمانات تؤهلهم الحصول على قروض مصرفية، حيث إن المؤسسة لا تتطلب الوثائق التي تطلبها البنوك الرسمية الأخرى.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى