محلي

سوريا على موعد منخفض جوي مصحوب برياح قطبية .. توقعات الطقس

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستميل للانخفاض بشكل طفيف مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية بينما يطرأ انخفاض ملموس في المنطقة الساحلية لتصبح حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الخميس، سيكون صحواً بشكل عام يتحول خلال ساعات المساء إلى غائم جزئياً فوق المنطقة الساحلية لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات خفيفة من المطر وسديمياً في أغلب المناطق خلال ساعات النهار والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستنخفض لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل وتبقى الفرصة مهيأة لهطول الأمطار فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بحبات البرد والرعد أحياناً ويمتد الهطول خلال ساعات الليل إلى بعض المناطق الداخلية وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات تتجاوز سرعتها 60 كم بالساعة أحياناً.

وبالنسبة لطقس يوم السبت، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة سيطرأ عليها انخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 8 درجات مئوية والطقس يكون غائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر على مناطق متفرقة خاصة في المنطقة الساحلية.

وكانت “هـوى الشـا.مـ” ، قد توقعت أن تتأثر سوريا بمنخفض جوي مصحوب برياح قطبية شديدة البرودة، وسط توقعات بانخفاض كبير على درجات الحرارة وقد تلامس حدود 15 درجة فقط يوم السبت القادم 10 نيسان، مشددة على ضرورة الحذر من الفارق الحراري الكبير.

زر الذهاب إلى الأعلى