فنون

عبد المنعم العمايري : “قيد مجهول” أوصلني للطبيب النفـسي.. فيلمي الجديد يحوي مشاهد جـريـئة

خرج الفنان السوري عبد المنعم العمايري عن صمته ليرد على منتقديه بسبب أحد المشاهد التي ظهر فيها في مسلسل “قيد مجهول” والكلام الذي نسب إليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث أوضح الفنان عمايري خلال لقائه عبر إذاعة “المدينة” أن المشهد الذي أثار الضجة والانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، ضمن مسلسل “قيد مجهول” والذي ظهر فيه على كرسي الحمام، كان ضمن السياق الدرامي.

وأشار النجم السوري إلى أن كل من تحدث عن إظهار خلفيته للناس ووصف المشهد بالإباحي هو مخطئ، وذلك لأنه ضد تجسيد المشاهد الإباحية في الأعمال الدرامية، وأنه من غير الممكن أن يظهر عارياً تماماً في أي مشهد، وذلك لأن هناك حدوداً في المهنة، كما أنه من الواجب توفر مبرر درامي لأي مشهد يتم عرضه في أي مسلسل.

وذكر عمايري أنه ارتكب خطأ كبيراً عندما تعايش مع شخصية “سمير” التي يؤديها في العمل إلى حد كبير، لدرجة وصل فيها إلى حالة من التعب والإرهاق النفسي، جعلته يستشير طبيباً نفسياً عقب الانتهاء من العمل، لأنه لم يستطع الفصل بين شخصية “سمير” وشخصيته الحقيقية، لافتاً إلى أنه من شدة التماهي معها كادت أن تودي به إلى الموت، لأنه عقب أداء المشاهد كان يعاني من التعب العصبي والنفسي والجسدي والذهني، ولأكثر من مرة كان يصيبه هبوط في الضغط والرجفان والارتعاش.

وحول مشاركته الفنان السوري باسل خياط في العمل كون البطولة كانت مشتركة لكليهما، أعرب عمايري عن حبه وفخره الشديد بخياط وبنجاحاته التي حققها على المستوى العربي، كما أنه يعتبره رقماً صعباً ومن النجوم الأوائل في الوطن العربي، لافتاً إلى أنه كان خائفاً في البداية من تعامله مع خياط عقب تحقيق الأخير للشهرة والانتشار عربياً، لكنه تفاجأ بمتعة العمل معه.

كما كشف عمايري عن مشاركته مؤخراً في فيلم سينمائي سيبصر النور قريباً، مشيراً إلى أن الفيلم يحوي الكثير من “القبل الحميمية” لكنها تخدم السياق الدرامي، نافياً وجود مشاهد إباحية أكثر من القبل في الفيلم.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تناقلت كلاماً نسب للفنان عبد المنعم عقب الانتقادات التي طالته بسبب المشهد في “قيد مجهول” وجاء فيها : “عجبكم احضروا سوري ما عجبكم بطريقكم ع الدراما الأجنبية الله يهنيكم بتضللوا بقر والكلام موجه للي بيعرف حالو”، وهو ما نفاه الفنان السوري مؤكداً أنه لم يخاطب جمهوره بهذه الطريقة ولا صحة للكلام الذي نسب إليه.

ويعتبر مسلسل “قيد مجهول” من إخراج السدير مسعود، وتأليف لواء يازجي ومحمد أبو لبن، هو نوع جديد من الدراما السورية التي تحتوي على ثمان حلقات فقط، حيث بدأ عرض هذا المسلسل في 28 من شهر مارس، على إحدى المنصات الإلكترونية، وينتمي المسلسل إلى فئة المسلسلات التي تحتوي على أعمال الإثارة والتشويق، ويشارك في البطولة إلى جانب الفنان عبد المنعم عمايري كلاً من باسل خياط ونظلي الرواس وفنانون آخرون.

زر الذهاب إلى الأعلى