رياضة

بايرن ميونيخ ضد باريس سان جيرمان وبورتو يستضيف تشيلسي في نصف نهائي دوري الأبطال

يستضيف بايرن ميونيخ الألماني نادي باريس سان جيرمان بقمة جديدة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب “إليانز أرينا”، عند الساعة العاشرة بتوقيت دمشق.

ويخوض بايرن ميونيخ حامل اللقب بقيادة هانز فليك، مباراة باريس سان جيرمان بحسابات خاصة، لاسيما وأن الأخير لن يجعلها تمر مرور الكرام بعد خسارة البطولة أمام البافاري فى المباراة النهائية الموسم الماضي 2020.

ولعب بايرن ميونخ ضد باريس سان جيرمان العام الماضي وتغلب عليه بهدف نظيف، في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا نسخة 2020.

ويدخل بايرن ميونخ مباراة اليوم، بدون مهاجمه وهدافه البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، بعد تعرضه لإلتواء فى أربطة الركبة اليمنى، وغيابه لمدة 4 أسابيع، بالإضافة إلى سيرجي جنابري لمعاناته من إلتهاب في الحلق.

وعلى الرغم من صعوبة مواجهة بايرن ميونخ أفضل الأندية الأوروبية خلال الوقت الحالي، إلا أن باريس سان جيرمان سيسعى لتحطيم البافاري والقضاء على أماله فى الوصول للقب القاري مرة أخري، وإيقاف قطاره عند الدور ربع النهائي.

ويتمسك نجوم باريس سان جيرمان، نيمار دا سيلفا وأنخيل دى ماريا وكيليان مبابي بتحقيق الحلم الأوروبي، وقيادة نادي العاصمة الفرنسية إلى اللقب الأول من دوري أبطال أوروبا، وتعويض جماهيره مأسأة الموسم الماضي.

ويفتقد باريس سان جيرمان فى مباراة اليوم، 9 لاعبين هم فلورينزي، بيرنات، فرانشي، إيكاردي، كورزاوا، إدوارد ميشوت، باريديس، تشافي سيمونز، ماركو فيراتي.

وفي مباراة أخرى، يواجه فريق تشيلسي الإنجليزي مضيفه بورتو البرتغالي، على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان” الإسباني بسبب قيود السفر بين إنكلترا والبرتغال بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكان تشيلسي بقيادة الألماني توماس توخيل، قد حقق مفاجأة كبيرة بإقصاء أتلتيكو مدريد من دور الـ 16، بعد هزيمته بنتيجة 3-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما صعد بورتو على حساب يوفنتوس الإيطالي، بعد الفوز عليه بنتيجة 2-1 ذهاباً، والخسارة 2-3 بجولة الإياب.

يدخل فريق بورتو أصحاب الأرض، المباراة ساعياً لتحقيق مفاجأة والفوز على تشيلسي والاقتراب من الصعود إلى الدور نصف النهائي، قبل موقعة الإياب المقرر لها 13 نيسان المقبل حيث يستهدف بورتو إلى استغلال صحوته المحلية أمام تشيلسي، بعد سلسلة 19 مباراة بلا هزيمة في الدوري البرتغالي، من أجل انتزاع بطاقة التأهل للدور المقبل.

في المقابل يسعى تشيلسي، لتجاوز الصدمة التي تلقاها محلياً بالخسارة 2-5 أمام وست بروميتش في مسابقة الدوري الإنجليزي على ملعبه “ستامفورد بريدج” التي أدت إلى اهتزاز ثقة اللاعبين، وذلك بعد الوصول إلى المركز الرابع بجدول ترتيب المسابقة، مع المدرب الألماني توماس توخيل، الذي حصل على جائزة أفضل مدرب في شهر آذار الماضي.

حيث يأمل توخيل مدرب النادي اللندني، في تحقيق انتصار معنوي على حساب بورتو، لمحو أثار الهزيمة المذلة أمام وست بروميتش، وقطع أول شوط نحو نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان ريال مدريد قد انتصر في مباراته بالأمس على ليفربول 3-1 كما حقق مانشستر سيتي فوزاً على بوروسيا دورتموند 2-1.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى