محلي

تحذيرات من الفارق الحراري الكبير .. الحرارة ستنخفض 15 درجة بفارق يومين فقط

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستميل للانخفاض قليلاً في المنطقة الساحلية مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية بينما توالي ارتفاعها التدريجي في باقي المناطق لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 9 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأربعاء، يكون صحواً ومستقراً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة فوق المنطقة الساحلية وسديمياً في أغلب المناطق والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض بشكل طفيف مع بقائها أعلى من معدلاتها في معظم المناطق بنحو 4 إلى 8 درجات مئوية مع أجواء سديمية في أغلب المناطق.

قال المتنبئ الجوي “شادي جاويش”  إن ” درجات الحرارة اليوم تجاوزت المعدل بحدود الأربع درجات مئوية وغداً يستمر الارتفاع بحيث تتجاوز الثلاثين درجة في بعض المناطق”.

وأضاف المتنبئ الجوي خلال اتصال هاتفي مع اذاعة “شام إف إم” أنه مع نهاية الأسبوع يبدأ منخفص جوّي على المناطق الساحلية، ثم بنتقل إلى باقي المناطق في اليوم الذي يليه، مشيراً إلى أن الكتلة الهوائية تعتبر شديدة البرودة وستنخفض الحرارة بشكل كبير جداً مقارنة بالأيام الحالية، أما الهطولات المطرية ستكون خفيفة في المناطق الداخلية إلا أن الفرصة أكبر على المنطقة الساحلية.

وبين جاويش أن الانخفاض في الدرجات سيكون بحدود الـ 10 إلى 15درجة، موضحاً أن هذه الحالة الجوية ستستمر حتى يوم الاثنين.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى