الأخبار

لعبور حدوده البرية .. السلطات اللبنانية تصدر تعليمات جديدة تخص فحص الـ PCR

أعلن الأمن العام اللبناني عن تعليمات جديدة تخص فحص الـ PCR لضبط حركة الدخول والخروج عبر المراكز الحدودية البرية، ضمن الإجراءات المتخذة لمواجهة فيـروس كـورونـا المستجد (كـوفيد-19).

وجاء في البيان الصادر عن الأمن العام اللبناني أنه “استناداً الى توجيهات وزارة الصحة العامة يمكن السماح للأشخاص الذين كانوا قد غادروا لبنان إلى سوريا بموجب فحص كـورونـا (PCR) نتيجة سلبية، العودة بنفس هذا المستند ضمن مهلة لا تتجاوز 72 ساعة من تاريخ صدور نتيجته ولمرة واحدة فقط لكل شخص، دون الخضوع مجدداً لأي فحص (PCR) في سوريا والتي تجريها فرق وزارة الصحة اللبنانية في المراكز الحدودية البرية”.

ويأتي هذا القرار بعد 6 أيام من إصدار وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حمد حسن، قرار يقضي بإلغاء شرط الخضوع لفحص الـ PCR للكشف عن فيـروس كـورونـا، لعبور الحدود للمسافرين الذين سبق وتلقوا جرعتين من اللـقـاح.

وأوضح الوزير حينها أن القرار يطبق عند الانتقال عبر أي من المعابر الحدودية البرية أو البحرية أو الجوية، للمسافرين الذين سبق وتلقوا جرعتين من اللـقـاح، وذلك بعد مدة 15 يوماً على الأقل من تاريخ تلقي الجرعة الثانية، مشدداً على أن الجرعة الواحدة من اللقاح لا تعتبر كافية لإلغاء فحص الـ pcr.

وفي 20 من شهر آذار الفائت، سمحت السلطات اللبنانية بالدخول إلى أراضيها عبر مركزي المصنع والعبودية الحدوديين وفق مجموعة من الشروط، وذلك بعد عام من إغلاق حدودها البرية مع سوريا في ظل انتشار فيـروس كـورونـا.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى