محلي

سوريا على موعد مع صيف طويل ودرجات حرارة عالية غير مسبوقة

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا سيطرأ عليها ارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3-6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الثلاثاء، سيكون ربيعياً دافئاً وصحواً بشكل عام وسديمياً في أغلب المناطق والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأربعاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4-7 درجات مئوية والطقس يكون صحو ومستقر بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة فوق المنطقة الساحلية وسديمي في أغلب المناطق.

من جهته، رئيس الجمعية الفلكية د. محمد العصيري، كشف أن سوريا على موعد مع صيف طويل يتعدى على الخريف، وتوقعات بارتفاع يطرأ على درجات الحرارة غير مسبوق.

وأضاف: “الصيف المقبل سيكون طويلاً ويتعدى على فصل الخريف وبحرارة عالية، حيث سيسجل العام السابع على التوالي بارتفاع درجات حرارة غير مسبوق، نتيجة الانبعاثات الحرارية السلبية في الأجواء”، حسب “شام إف إم”.

وأوضح أن التقلب المناخي الحالي والفروقات الحرارية هي حالة غير طبيعية ومن المفترض أن تكون حالياً الأجواء باردة، نتيجة ظاهرة “النينو” وعدم وجود أية انفجارات في الشمس، ولكن زيادة غاز ثاني أكسيد الكربون في الأجواء هي السبب.

وكان العصيري أكد أن الأمطار الحالية طبيعية خلال نيسان، وتستمر الأجواء أقرب إلى الشتاء خلال الأسبوع المقبل.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى