محلي

بعد البنزين .. قريباً الغاز الصناعي على البطاقة الذكية

كشفَ مدير فرع محروقات في اللاذقية سنان بدور أنه سيتم توزيع أسطوانات الغاز الصناعي على الفعاليات الاقتصادية والمطاعم، بموجب الرسائل بعد إنجاز وضع بطاقات الكترونية للفعاليات الحرفية والصناعية والمطاعم. .

وأضاف بحسب “تلفزيون الخبر” : سوف يبدأ إصدار بطاقات ذكية للفعاليات الصناعية والمطاعم ومحلات الحلويات التي تعمل على الغاز الصناعي، ريثما يتم الإنتهاء من مراجعة مراكز “تكامل” من قبل أصحاب الفعاليات، ليبدأ العمل بالبطاقة الذكية لتوزيع الغاز الصناعي على المحلات التي تستخدمه.

وكانت أوصت محافظة اللاذقية بالتوسع بمراكز “محروقات” للبطاقة الإلكترونية للإسراع بتقديم الخدمة وإنجاز الأعمال المطلوبة ووضع لجان جوالة لهذه المهمة تعمل في مراكز البلدات والمناطق.

ونوه بدور على أنه اعتباراََ من يوم الثلاثاء 6/4/2021 سيبدأ تطبيق بيع البنزين بموجب الرسائل، وسيتم اختيار المحطة تلقائيا بشكل إلكتروني من أخر محطة تم التعبئة منها.

وأضاف: ستكون مدة التعبئة 24 ساعة من لحظة استلام الرسالة ويمكن إعادة الطلب من جديد في حال عدم التعبئة، وسيتم تزويد المحطات بالمادة وفق عدد المرتبطين بكل محطة ومدة الرسالة مرتبطة بتوفر المادة.

ومن جهة أخرى قال بدور: سيتم تخصيص يومياََ حوالي 3 آلاف ليتر مازوت لعمل آليات مجلس مدينة اللاذقية في قطاع النظافة.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قد حددت الشهر الفائت، سعر أسطوانة الغاز الصناعي المعبأة بـ 16 كيلوغرام، للجهات الموزعة بسعر 8,600 ليرة، وللمستهلك (الصناعي) بـ 9,200 ليرة، بعدما كان سابقاً بـ 6,000 ليرة سورية للصناعي.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى