رياضة

ريال مدريد يخطط لـ”صفقات نارية” ضمن فترة مشروع فلورنتينو بيريز الجديد

يخطط رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، فلورنتينو بيريز، لتدعيم صفوف الملكي في الفترة المقبلة ضمن الانتقالات الصيفية، بصفقات يحلم بها جمهور الميرنغي للموسم الكروي الجديد، وفقاً لما ذكرته تقارير الصحافة الإسبانية.

صحيفة “سبورت” الإسبانية ذكرت في تقرير سابق لها، أن النجم النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، والمدافع النمساوي ديفيد ألابا قلب دفاع بايرن ميونيخ الألماني على رأس أولويات فلورنتينو بيريز لميركاتو ريال مدريد في الفترة المقبلة من الانتقالات الصيفية.

ويقول ‏جوسيب بيدريرول الإعلامي الإسباني عبر برنامج (الشيرينغيتو) بشأن مشروع فلورنتينو بيريز: “ستكون هناك قنبلة في سوق انتقالات هذا الصيف لريال مدريد وأنا متأكد بأنّ هالاند أو مبابي سيأتي أحدهما إلى ريال مدريد”.

صفقات ريال مدريد: 

وبشكل عام تحدثت تقارير صحفية إسبانية عن خطط فلورنتينو بيريز لضم كيليان مبابي لاعب باريس سان جرمان الفرنسي، والنرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، بالإضافة إلى الصفقة النمساوية المجانية ديفيد آلابا لاعب بايرن ميونيخ في الميركاتو الصيفي المقبل.

وأشارت التقارير أنه حال فشل فلورنتينو بيريز في ضم أحد الثنائي مبابي وهالاند سيلجأ رئيس القلعة البيضاء للتعاقد مع النجم الدولي المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنكليزي، خلال الفترة المقبلة من الانتقالات الصيفية.

ماذا يحتاج ريال مدريد في الموسم الجديد؟ 

لم ريال مدريد لم يقم بأي صفقات هذا الموسم، بسبب أزمة كورونا وأيضا توسعة سانتياغو برنابيو، كما أن صفقات الفريق الأخيرة لم تكن ناجحة، مثل إيدين هازارد حيث دفع النادي أموالاً طائلة ولكن لم يستفد منه ونفس الشيء لوكا يوفيتش المهاجم الكرواتي.

وسيكون ريال مدريد حذراً جداً في سوق الانتقالات المقبلة، لأن المبالغ التي يدفعها النادي في الصفقات ليست هينة، حيث أسعار اللاعبين في الفترة الأخيرة  مبالغاً فيها ومع الأزمة المالية.

ويحتاج ريال مدريد تدعيماً في الجانب الدفاعي، ومع أنباء رحيل لوكاس فاسكيز وإصابات كارفخال، يحتاج إلى ظهير أيمن، ونفس الشيء بالنسبة لراموس الذي كثرت إصاباته في الفترة الأخيرة لذا فالفريق يحتاج إلى قلب دفاع مميز جداً.

وقد تحل صفقة ديفيد آلابا المحتملة في ريال مدريد هذه المشاكل لأنه لاعب متعدد المراكز، يلعب في قلب الدفاع ويلعب على الطرف وأيضاً يجيد في منتصف الملعب.

ويحتاج الفريق إلى تدعيم في الشق الأمامي، فالاعتماد طوال الموسم الجاري كان على بنزيمة، وأحياناً فينسيوس وأحياناً رودريغو، كما أن مستوى إيسكو وأسينسيو مستواهما مذبذب في الفترة الأخيرة، والأفضل كيليان مبابي.

ولكن مبابي يحصل على مبلغ خيالي في باريس سان جيرمان،  كما أن الضرائب في إسبانيا 50 بالمئة، كل هذه العوامل توحي لي بأن ريال مدريد لن يدخل سوق الانتقالات بقلب قوي.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى