محلي

وزارة الإعلام تنفي ما أشيع عن فرض حظر جزئي في سوريا

نفت وزارة الإعلام ما تم تداوله حول فرض حظر جزئي للتجوال في سوريا.

وأكد مصدر في وزارة الإعلام، بحسب وكالة “سانا” أنه “لا صحة لما تم تداوله على بعض وسائل التواصل الاجتماعي عن قرار بفرض حظر جزئي للتجوال في سوريا”.

وقال المصدر إن “الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل وزارات التربية والتعليم العالي والبحث العلمي والأوقاف تتعلق فقط بايقاف الدوام في رياض الأطفال ومن الصف الأول إلى الرابع وتعليق الدوام لطلاب التعليم الأساسي حتى الصف الثامن”.

ويضاف إلى ما سبق “تعليق الدوام في الجامعات والمعاهد لمدة اسبوعين”.

ودعا المصدر “وسائل الإعلام وكذلك صفحات التواصل الاجتماعي إلى اعتماد الأخبار التي تصدرها المؤسسات الرسمية وعدم الانجرار وراء الإشاعات لما قد تتسبب به من ارباك للمواطنين”.

الجدير بالذكر أن قررت إنهاء دوام مرحلة رياض الأطفال وصفوف مرحلة التعليم الأساسي من الصف الأول حتى الرابع، وتعليق دوام صفوف مرحلة التعليم الأساسي من الصف الخامس حتى الثامن الأساسي اعتباراً من يوم الاثنين الموافق لـ 5 نيسان 2021م على أن تجرى امتحاناتهم خلال الفترة من 25 حتى 29 نيسان 2021م .”

وقررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعليق الدوام في الجامعات السورية الحكومية والخاصة والمعاهد لمدة أسبوعين بدءاً من يوم الاثنين 05 / 04 / 2021 حتى السبت 17 / 04 / 2021 .

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى