محلي

الحرارة إلى ارتفاع وتوقعات بأن تتجاوز الـ 30 درجة مئوية منتصف الأسبوع

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستميل للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 4 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة تأثر البلاد بمقدمة مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية، على موقع “فيسبوك”، فإن الفعالية الجوية ستضعف اليوم السبت، ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة ضعيفة لهطول زخات محلية من المطر على المناطق الساحلية والشمالية الغربية والجزيرة خلال ساعات النهار، أما ليلاً فيبقى الطقس بارداً نسبياً ويحذر من حدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية، والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والغبار في المناطق الشرقية والبادية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها لتقترب من معدلاتها ويكون الطقس ربيعياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة.

وكانت “هـوى الشـا.مـ” ، توقعت أن تصبح الأجواء غائمة جزئياً في دمشق وباقي المحافظات الداخلية، وفيما يخص الرياح فستبقى هبات الرياح نشطة لشديدة أحياناً وذلك حتى ساعات عصر اليوم السبت، في جميع المناطق السورية، فيما لامست بعض هبات الرياح أمس الجمعة في المناطق الداخلية حدود 70 كلم، وتنخفض اليوم لحدود 48 كلم بالساعة.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن سوريا، ستتعرض لكتلة حارة نسبياً مبكرة في مثل هذه الفترة من السنة لتكون ذروة تأثيرها يومي الأربعاء والخميس، وبالتالي تعود الأجواء المستقرة تماماً على جميع المحافظات السورية اعتباراً من يوم غد الأحد، مع تسجيل ارتفاع عام على درجات الحرارة في جميع المناطق السورية لتبقى الحرارة تسجل ارتفاع يومي لتلامس حدود 30 درجة لأول مرة هذه السنة في يومي الذروة.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى