اقتصاد

استقرار في أسعار غرام الذهب محلياً .. نشرة الأسعار

إستقرت أسعار الذهب في سورية صباح اليوم دون أي تغير، وذلك في أول تعاملات شهر نيسان، ليبلغ سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 164 ألف ليرة سورية ، فيما بلغ سعر الليرة الذهبية السورية مليون و 352 ألف ليرة سورية

ووفقاً للجمعية الحرفية للصياغة و صنع المجوهرات بدمشق اليوم الخميس 1 نيسان 2021، فقد بلغ سعر الغرام عيار 21 قيراط 164  ألف ليرة سورية والغرام عيار 18 قيراط سجل سعراً قدره 140 ألف و 571  ليرة سورية.

أما الأونصة فقد إستقرت هي الأخرى لتبقى في مستوى الـ 6 ملايين ليرة سورية إذ سجلت سعراً قدره 6 مليون و 7 آلاف ليرة سورية وفقاً لسعر الأونصة العالمي البالغ 1714.61 دولار.

وفيما يخص الليرات الذهبية فقد سجلت الليرة الذهبية السورية سعراً قدره مليون و 352 ألف ليرة سورية.

وأما الليرة الذهبية عيار 22 قيراط فقد ارتفعت هي الأخرى ليبلغ سعرها مليون و 411 ألف ليرة سورية.

والليرة الذهبية عيار 21 قيراط بلغ سعرها مليون و 352 ألف ليرة سورية بينما بلغ سعر الليرة الرشادية سعراً قدره مليون و 208 ألف ليرة سورية.

يشار أن أسعار الذهب في سورية قد تراجعت بنسبة 11.82% خلال شهر أذار الماضي من 186 ألف ليرة إلى 164 ألف بإنخفاض بمقدار 22 ألف ليرة.

وكشف رئيس الجمعية أنه تم إدخال كميات من الذهـب الخام مؤخراً وأغلبها قادمة من دبي، حيث يتم تسديد مبلغ 100 دولار عن كل كيلو غرام ذهب خام يتم إدخاله إلى البلد، بينما شهدت الأشهر الماضية انقطاع الذهـب الخام عن الأسواق بسبب عدم السماح بالدخول من لبنان في ظل الإجراءات المشددة لمواجهة فيروس كورونا.

كما أكد جزماتي أنه لم يتم تسجيل أي حالات تلاعب وغش خلال الفترة الماضية وذلك نتيجة انتشار الوعي لأساليب التلاعب التي كانت منتشرة ونتيجة تأكيد الجمعية على منح الفواتير النظامية عند البيع، كما تمت مراقبة جميع البضائع التي دخلت إلى السوق والتأكد من دمغها بشكل نظامي ومطابقتها للمواصفات.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى