الأخبار

لبنان يلغي فحص الـ pcr لعبور حدوده للمسافرين وفق هذا الشرط

أصدر وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حمد حسن، قراراً يقضي بإلغاء شرط الخضوع لفحص الـ PCR للكشف عن فايـروس كـورونـا، لعبور الحدود للمسافرين الذين سبق وتلقوا جرعتين من اللـقـاح.

ووفقاً للوكالة الوطنية للإعلام اللبناني، فإن الوزير حسن أوضح أن القرار يطبق عند الانتقال عبر أي من المعابر الحدودية البرية أو البحرية أو الجوية، للمسافرين الذين سبق وتلقوا جرعتين من اللـقـاح، وذلك بعد مدة خمسة عشر يوماً على الأقل من تاريخ تلقي الجرعة الثانية”.

وأضاف قائلاً: “يجب على المسافرين أن يبرزوا شهادة التلقـيـح عند عبورهم أيا من المعابر بغية إثبات حصولهم على جرعتين من اللـقـاح، مع التشديد على أن الجرعة الواحدة من اللـقـاح لا تعتبر كافية لإلغاء فحص الـ pcr”.

وكان لبنان أطلق يوم الثلاثاء الفائت، حملة للتطعيم بلـقـاح “سبـوتنيك V” الروسي المضاد لفايـروس كـورونـا، في مقر شركة الطيران الوطنية اللبنانية MEA في مطار بيروت الدولي، الذي سبق أن وصلت إليه الدفعة الأولى من اللـقـاح الروسي التي اشترتها شركة “فارمالاين” اللبنانية.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الإصـابـات المسجلة في لبنان جراء كـورونـا فاق الـ 468 ألف، فيما تجاوز عدد الوفـيات حاجز الـ 6 آلاف، وبالمقابل هناك أكثر من 371 ألف حالة شفاء.

زر الذهاب إلى الأعلى