صحة

الصحة تطلق حملة تلقـ.ـيح الأطفال دون الخمس سنوات

تطلق وزارة الصحة حملة أيام التـلقـيح الوطنية وتستهدف جميع الأطفال دون سن الخامسة.

وتبدأ الحملة من الاثنين المقبل وتستمر حتى الـ 13 من الشهر الجاري في المحافظات.

وبين مدير الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور فادي قسيس لوكالة “سانا” أن الحملة “تتضمن إعطاء جميع اللقـاحـات المقدمة في البرنامج الوطني للقــاح وعددها 11 بالتزامن مع أسبوع اللقــاح الروتيني الإقليمي”.

ولفت “قسيس” إلى “أهمية تقييم الحالة التلقيـحية للطفل من خلال بطاقة التلـقـيح لمعرفة المتسربين جزئياً أو كلياً من اللقـاح لأن عدم استكمال اللـقـاح يعني عدم التـلقـيح”.

وأشار الدكتور “قسيس” مشيراً إلى أن “إحصائيات برنامج التـلقـيح الوطني أظهرت وجود أكثر من 77 ألف طفل متسرب من التلـقـيح في مختلف المحافظات”.

ودعا الدكتور قسيس “الأهالي إلى مراجعة المراكز الصحية والفرق الجوالة لتقييم حاجة الطفل للـقـاح ومدى استكماله لجميع اللقـاحـات المشمولة في برنامج التلـقـيح الوطني”.

وأكد “قسيس” أن “جميع التحضيرات اللوجستية والفنية تم الانتهاء منها لإطلاق الحملة مع اتخاذ كل إجراءات الوقاية من فيـروس كـورونـا للكوادر الصحية العاملة بالحملة والأطفال وأهاليهم”

الجدير بالذكر أن برنامج التلقـيح الوطـني انطلق بسوريا منذ عام 1978 ويهدف لخفض نسبة الوفـيـات بين الأطفال دون الخمس سنوات وحمايتهم من الأمـراض المعدية.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى