محلي

الحرارة إلى ارتفاع وسط توقعات بمنخفض جوي مع بداية شهر نيسان

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستستمر بالارتفاع لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الثلاثاء، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وسديمياً في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية وبارداً نسبياً ليلاً، محذرةً من حدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية والرياح تكون شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبالنسبة لطقس غداً الأربعاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض غداً في المناطق الجنوبية والوسطى والساحلية، أما باقي المناطق فتوالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها والطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام يتحول خلال ساعات المساء إلى غائم فوق المناطق الساحلية، لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق تلك المناطق وسديمي في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية.

بدورها، “هـوى الشـا.مـ” ، توقعت أن تبقى الأجواء مستقرة خلال اليومين القادمين، في دمشق وجميع المناطق والمحافظات السورية، مع مزيد من ارتفاع الحرارة نهاراً وليلاً لتلامس حدود 23 درجة بالداخل السوري و25 درجة على السواحل السورية.

يذكر أن البلاد على موعد مع الأمطار والأجواء الباردة اعتباراً من 1 نيسان بسبب تأثرنا بحوض بارد سيتغذى برياح قطبية باردة من جديد.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى